الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

9:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 9:30 مساءً

بعد ان وجد نفسه ضمن منافسة مهرجان كان.. ترامب يلجأ للقضاء

من أروقة السباق الرئاسي الى شاشات مهرجان كان السينمائي، هذا ما حدث للمترشح للانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة دونالد ترامب.

ما هي القصة؟

عُرض فيلم “ذي أبرنتيس” The Apprentice، عن سيرة دونالد ترامب ، الاثنين في المنافسة الرسمية ضمن مهرجان كان السينمائي، في عمل دفع بالرئيس الأميركي السابق إلى إطلاق إجراءات قضائية، رفضاً لما اعتبره “تشهيراً بحتاً“.

ومن خلال هذا الفيلم الروائي، يخطو المخرج الإيراني الدنماركي علي عباسي خطواته الأولى في هوليوود بعد إخراجه أفلاماً عُرضت في المهرجان الفرنسي العريق .

ويتتبع العمل بداية مسيرة ترامب كقطب عقارات في السبعينيات والثمانينيات في نيويورك

ويصوّر الفيلم ترامب في بداية مسيرته بصورة مهني ساذج إلى حد ما، لكن الرجل (الذي يؤدي دوره سيباستيان ستان، المعروف بدوره في فيلم “كابتن أميركا”) ينحرف عن مبادئه عندما يكتشف حيل السلطة، جنباً إلى جنب مع معلمه المحامي روي كوهن (يؤدي دوره جيريمي سترونغ المعروف بدوره في مسلسل “ساكسيشن”)، المرتبط ارتباطاً وثيقاً بمافيا نيويورك.

ويبدأ الفيلم برسالة رفع مسؤولية تنص على أن الكثير من الأحداث المعروضة على الشاشة من نسج الخيال.

ويظهر  في احدى المشاهد ترامب  وهو يخضع لعملية شفط دهون وجراحة لزرع الشعر.

وأثار الفيلم استياءا شديداً لدى دونالد ترامب الذي أعلن فريق حملته الانتخابية “بدء إجراءات قانونية في مواجهة التأكيدات الكاذبة تماماً لهؤلاء الذين يُسمّون أنفسهم سينمائيين”، مندداً بما اعتبره “تشهيراً خبيثاً بحتاً“.

وقال ستيفن تشيونغ، الناطق باسم فريق حملة دونالد ترامب، في بيان أرسل إلى وكالة فرانس برس “هذا التجميع (من المَشاهد) هو محض خيال يضخّم أكاذيب تم دحضها منذ فترة طويلة“.

ويحمل سيناريو فيلم “ذي أبرنتيس” The Apprentice توقيع غابرييل شيرمان، وهو صحافي تابع لسوق العقارات في نيويورك في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وكان يتواصل بانتظام مع ترامب خلال هذه الفترة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة