الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-18

8:24 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-18 8:24 صباحًا

وزارة التعليم: تكريم الفائزين في المسابقات والمبادرات العربية والإقليميّة

أقامَتْ اللجنة الوطنية للتّربية والثقافة والعلوم اليوم الأحد حَفل تكريم الفائزين في المسابقات والمبادرات العربية والإقليميّة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية أن الوزير موسى المقريف أكد خلال حفل التّكريم الذي أُقِيم بمعهد الفنون والموسيقى، أن ليبيا شاركت ولِثلاث مواسِم في مبادرة الموهوبين العرب وهو حدث تربوي وعِلمي يُقام بشكل سنوي برعاية وشراكة بين المنظمة العربية للتّربية والثقافة والعلوم – الألكسو، ومؤسّسة الملك عبد العزيز، ورجاله للموهبة والإبداع بهدف نشر ثقافة الموهبة، ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، وقيادة حراك لاِكتشاف الموهوبين ورعايتهم واحتضانهم، من أجل مُستقبلٍ زاهر.

وأضاف وزير التعليم أن الليبيين يحصدون في كل عام مراكز متقدّمة بين الدّول العربية، مستعرضاً مشاركتهم في دورة المبادرة لِعام 2023م، التي أثمرت عن اِكتشاف عدد من طالبات وطُلّاب ليبيا ضمن ثلاث فئات للمبادرة هي طُلّاب لديهم موهبة اِستثنائية، وطالبات وطُلّاب موهوبون، وآخرون واعدون بالموهبة.

وأعرب المقرّيف عن سعادته للاحتفاء بالمشاركين في الدّورة التّدريبية حول جمع وتحليل البيانات، والمؤشرات المُتعلّقة بِمتابعة إنجاز أهداف التنمية المُستدامة، التي اِنتظمت في المركز العام للتدريب وتطوير التّعليم خلال الفترة 20 – 22  فبراير 2024م.

وتضمّنت المسابقات والمبادرات التي ظفر فيها المتسابقين الليبيين بتراتيب متقدّمة الأسبوع العربي للبرمجة، أولمبياد الرياضيات العربي، مهرجان الدّار البيضاء لِفنون الطفل، مبادرة الموهوبون العرب، والمنتخب الليبي المدرسي لكرة القدم الحائز على التّرتيب الأوّل في بُطولة شمال أفريقيا التي أقِيمت سنة 2009م بمصر، فضلاً عن تكريم القائمين على الدّورة التّدريبية حول جمع وتحليل البيانات، والمؤشرات المُتعلّقة بِمتابعة إنجاز أهداف التنمية المُستدامة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة