الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

7:39 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 7:39 مساءً

وقفة احتجاجية أمام الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة

نظم عدد من المواطنين اليوم الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بخصوص منح التأشيرات للزوجات وأمهات المواطنين الليبين غير ليبيات.

وقالت مصادر مطلعة إن حصول هذه الفئة على منح الحج لهذا العام سيكون نتيجة مخرجات القرعة للأعوام 2020 – 2021 م كما أن الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة اتفقت مع الجانب السعودي من خلال مراسلات وتواصل بشكل مباشر أثناء إتمام الاتفاقيات وإبرام العقود وذلك لإصدار تأشيرات لهذه الفئة وبشكل استثنائي هذا العام فقط.

وبحسب المصادر فقد تم احتساب هذا العدد بحدود 580 حاج مع مرافقيهم ضمن العدد المُخصص لحجاج ليبيا هذا الموسم كما جرى إتمام كافة الإجراءات الأولية مثل إجراء الكشوفات الطبية، أخذ التطعيمات، استلام جوازاتهم والمستندات المطلوبة، أخذ الدروس والنصائح، توزيع الحجاج في مجموعات أسوةً ببقية الحجاج.

ولفتت المصادر إلى أن المسار إلكتروني المُفعل من قبل السلطات السعودية لكل دولة يشترط فقط دخول جوازات سفر مواطني البلد الُمحدد، ما جعل من غير الممكن إدراج جنسية أُخرى في المسار لنيل تأشيرة الحج.

وأشارت الهيئة إلى أنه تمت مخاطبة الجانب السعودي من قبل الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة ويجري العمل على معالجة الأمر وحل الإشكال الفني بأسرع وقت ممكن وإمكانية منح التأشيرات لهذه الفئة وإتمام إجراءات سفرهم.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة