الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:31 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:31 مساءً

تأجيل محاكمة الطاقم الطبي المعالج للأسطورة مارادونا إلى شهر أكتوبر

قررت غرفة الاستئناف في محكمة سان إيسيدرو، في مقاطعة بوينس آيرس ، أمس الأربعاء تأجيل محاكمة الطاقم الطبي الذي أشرف على معالجة أسطورة كرة القدم الراحل الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، إلى الأوّل من أكتوبر المقبل بعدما كان مقرراً أن تبدأ الأسبوع المقبل.

توفي الاسطورة مارادونا في 25 نوفمبر 2020 عن عمر ناهز 60 عاماً أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية، وبعد عقود من المعارك مع إدمان الكوكايين والكحول.

وعثّر على “الفتى الذهبي” الذي قاد بلاده للفوز بمونديال المكسيك 1986، ميتاً في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة، في منزل مستأجر في أحد أحياء بوينس آيرس، حيث كان يتماثل للشفاء بعد خروجه من المستشفى. وتبيّن أنه توفي بسبب نوبة قلبية.

وفي أبريل العام الماضي، أكدت محكمة استئناف أرجنتينية أن جرّاح الأعصاب ليوبولدو لوكي، والطبيبة النفسية أغوستينا كوساكوف وستة آخرين، بينهم ممرضات، سيمثلون للمحاكمة في هذه القضية بتهمة الإهمال الطبي الذي أدى إلى وفاة مارادونا.

واتهم ممثلو الادعاء الأطباء الثمانية بتقديم علاج منزلي “متهور” و”ناقص” لمارادونا. وخلصت لجنة مكونة من 20 خبيراً طبياً شكّلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن مارادونا “كان من الممكن أن تكون لديه فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة” مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة