الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

5:25 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 5:25 صباحًا

الدبيبة يؤكد على تطوير الاستثمار الليبي خلال زيارته للشركة الليبية للاستثمار بالقاهرة

الدبيبة يؤكد على تطوير الاستثمار الليبي خلال زيارته للشركة الليبية للاستثمار بالقاهرة

زار رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، يوم الخميس الماضي في القاهرة، الشركة الليبية للاستثمار، إحدى الشركات التابعة للمؤسسة الليبية للاستثمار، بهدف متابعة سير العمل في المشاريع الاستثمارية بجمهورية مصر العربية.

رافق الدبيبة في زيارته وزير الدولة لشؤون رئيس مجلس الوزراء عادل جمعة، ووزير النفط المكلف الدكتور خليفة عبدالصادق، والسفير عبدالمطلب ثابت، مندوب ليبيا الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وكان في استقبالهم رئيس المؤسسة علي محمود، وعضو لجنة الإدارة مصطفى المانع، ورئيس لجنة إدارة الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية حامد الحضيري، إلى جانب عدد من العاملين بالشركة.

وخلال الزيارة، قدمت الإدارة الفنية للشركة عرضًا ضوئيًا، استعرضت فيه حالة المشاريع الاستثمارية ومشاريع التطوير التي نفذت استجابة لتوجيهات الدبيبة في أبريل 2021.

وأكد الدبيبة في كلمته على أهمية تنويع وتطوير الاستثمار ومتابعة الأوضاع القانونية والإدارية للشركات، مشددًا على ضرورة حماية هذه الشركات من أي تجاوزات، معتبرًا ذلك مسؤولية وطنية مشتركة.

وأوضح أن الزيارة تأتي لتأكيد خطة الحكومة في الحفاظ على الاستثمارات الليبية بالخارج وتطويرها من خلال شراكات ناجحة تحقق عوائد استثمارية جيدة.

وشدد على ضرورة تعيين مكاتب مراجعة دولية معتمدة لإعداد القوائم المالية وإقفال الحسابات السنوية، مع التأكيد على الإفصاح والشفافية في جميع الإجراءات والأرباح والعوائد.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة