الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:30 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:30 مساءً

انطلاق فعاليات مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء

انطلقت فعّاليات الدورة الأولى لمهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء AGFF، من داخل متحف الإسكندرية القومي، والتي تستمر على مدار 3 أيام حتى يوم 7 يوليو، تحت شعار “سينما من أجل العدالة المناخية”.

وذكرت مديرة المهرجان إن الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية للسينما الخضراء نور حازم، بأن المهرجان يحمل رسالة مهمة لبيئتنا التي ظلمتها سلوكياتنا الخاطئة وعدم وعينا بخطورة التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع.

وأضافت نور حازم أننا تحملنا مسؤولية نشر الوعي البيئي للجميع ولكن بحثنا عن أفضل طريقة فوجدنا أن الفن بتأثيره الناعم هو السبيل الذي سيدعم التغيير الواجب لنشر القضايا البيئية الهامة وفهم التحول العادل والعدالة مناخية.

وتابعت نور حازم قررنا أن نكون نافذة للمبدعين والمواهب الشبابية وإشراكهم في رسالتنا البيئية، من خلال ورش عمل تدريبية شارك فيها فنانين من الشباب السكندري، بمساعدة شركاء من البحر المتوسط، لتشجيع دور الفنانين لترك أثر مجتمعي يساعد على حراك اجتماعي تجاه التحول الأخضر.

وانطلقت الدورة الأولى للمهرجان بمشاركة أكتر من 30 فيلماً قصيراً، منها الساخر، والرسوم المتحركة، والوثائقي من عدة دول مصر، المغرب، العراق، والجزائر، وهذا يؤكد أن قضية التغيرات المناخية تؤثر على الجميع وعلينا أن نعي لهذا جيدا دون استثناء.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة