الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

9:23 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 9:23 صباحًا

مهرجان جرش في دورته 38 سيشهد فعاليات فلسطينية متنوعة

أصدر مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي بياناً أكد فيه على أن المهرجان سيشهد فعاليات فلسطينية متنوعة، منها مشاركة فرقة “صول” الغنائية من قطاع غزة، التي اشتهرت بمقاومة الموت بالغناء من فوق أنقاض المنازل المدمرة في القطاع.

وأعلنت إدارة المهرجان في دورته 38، والتي ستقام في الفترة من 24 يوليو الجاري وتستمر حتى 3 أغسطس تحت شعار “ويستمر الوعد”، دعمها للقضية الفلسطينية.

وأشار سماوي إلى أن جزءاً من أرباح اللوحات، والتي ستُباع في معرض الفن التشكيلي للفنانين العرب، سيتم تخصيصه لدعم جهود الإغاثة في قطاع غزة، في إشارة إلى استمرار التضامن الأردني مع الشعب الفلسطيني.

وأوضح سماوي أن المهرجان سيحتضن العديد من الفعاليات والأنشطة، التي تحمل رسائل فنية وثقافية تدعم صمود الشعب الفلسطيني في غزة.

وتشمل الفعاليات أيضا أمسيات شعرية يشارك فيها شعراء من الوطن العربي، مثل الشاعر السوري أدونيس، بالإضافة إلى فعالية للفن التشكيلي والنحت، وجائزة خليل قنديل للقصة القصيرة، وملتقى آلة الناي، ومهرجان مسرحي للمونودراما.

ويشارك في المهرجان هذا العام أكثر من 40 دولة منها 25 فرقة تقدم الفلكلور والتراث الوطني، إضافة إلى برامج مخصصة للأطفال ومسرحيات تركز على قضاياهم، فضلا عن مشاركة قطاع كبير من الشباب.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة