الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

5:21 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 5:21 صباحًا

ندوة حول الهجرة والعمالة الوافدة في مصراتة.. التأثير الديموغرافي

نظمت المنظمة الليبية لمتقاعدي الشرطة بمصراتة برعاية مديرية أمن مصراتة ورشة عمل تحت عنوان ( العمالة الوافدة والعمالة غير الشرعية, الأسباب – العلاج) وبحضور عدد من مسؤولي القطاعات المعنية بملف العمالة الأجنبية والهجرة و الملف الأمني والصحي والخدمي والعمالي والقانوني.

وذلك للتباحث حول الية واضحة وقانونية للتعامل مع العدد المتزايد للمهاجرين غير القانونيين واستيطانهم باسرهم وأطفالهم بالمدينة الأمر الذي لاقى استهجان كبير من الأهالي وامتعاض من الاسر التي تشتي وصول العمالة الأجنبية للانتشار داخل المناطق السكنية.

شملت كلمات المتحدثين التحديات والعراقيل الاجتماعية والقانونية والمخاطر والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالهجرة.

نظرًا لأهمية إشراك المواطنين وعلاقتهم المباشرة مع هذه المشكلة فُتح باب النقاش أمام الحضور، حيث أعرب العديد منهم عن آرائهم واقتراحاتهم حول كيفية معالجة مشكلة الهجرة والعمالة الوافدة. تم التأكيد على أهمية تكاتف الجهود بين مؤسسات الدولة والمواطنين لدعم جهود تنظيم هذه المشكلة والتعاطي معها بشكل عملي وواقعي.

أوصت الندوة بتعزيز التعاون بين المجلس البلدي ومؤسسات المجتمع المدني، وتفعيل القوانين المتعلقة بالهجرة، وتنظيم حملات توعية، وتحسين الظروف الاقتصادية لتقليل معدلات الهجرة. كما تم التأكيد على أهمية تكاتف الجهود بين مؤسسات الدولة والمواطنين لدعم تنظيم هذه القضية ومعالجتها بطرق عملية وواقعية.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة