الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:24 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:24 مساءً

سفير تركي سابق:  ليبيا في عهد القذافي كانت داعماً رئيسياً للعملية التركية بقبرص

قال السفير التركي لدى ليبيا المتقاعد أولوتش أوزولكر للأناضول،إن ليبيا في عهد الرئيس الراحل معمر القذافي كانت إحدى الدول القليلة التي دعمت عملية السلام العسكرية التي نفذتها تركيا في * السفير المتقاعد أولوتش أوزولكر في حديث للأناضول جزيرة قبرص قبل نصف قرن وأكد أوزولكر في تصريح صحفي أن القذافي كان لديه موقف داعم للغاية لتركيا في ذلك الوقت.، مضيفا أن دعم القذافي جاء من عدد قليل جدا من الدول بخصوص الإنزال الذي قامت به القوات المسلحة التركية بقبرص.

وتحدث السفير المتقاعد عن فتح القذافي مخازن أسلحة أمام تركيا في فترة عملية السلام العسكرية بقبرص. وقال السفير المتقاعد إن ليبيا فتحت مستودعاتها كليا أمام تركيا في ذلك الوقت اعتقادا منهم أنه قد يكون هناك الكثير من قطع الغيار التي يمكن أن نستخدمها أو أشياء أخرى قد نحتاجها”.

وبيّن أوزولكر أن القذافي قال لهم في ذلك الوقت “مجالنا الجوي ومستودعاتنا مفتوحة، تعالوا وخذوا ما تحتاجون إليه.. ولفت أوزولكر إلى أن القذافي واصل دعم تركيا في قضية قبرص أثناء العملية وبعدها. وأكد أن الحكومة الليبية في عهد القذافي ساندت تركيا بشكل تام فيما يتعلق بالقضية القبرصية. وفي 20 يوليو 1974، أطلقت تركيا “عملية السلام” في الجزيرة بعد أن شهدت انقلابا عسكريا قاده نيكوس سامبسون، ضد الرئيس القبرصي مكاريوس الثالث، في 15 من الشهر نفسه.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة