الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:35 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:35 مساءً

حماد : مهرجان صيف بنغازي لتشجيع السياحة وإيصال صورة واضحة للعالم عن الوضع الحقيقي في ليبيا

حماد : مهرجان صيف بنغازي لتشجيع السياحة وإيصال صورة واضحة للعالم عن الوضع الحقيقي في ليبيا

شارك رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، في افتتاح مهرجان صيف بنغازي وألقى كلمة أبرز فيها رؤية الحكومة الليبية ودعمها لمجالات الثقافة والرياضة والإبداع.

وأكد حماد حرص الحكومة على دعم الجهود لعقد المسابقات والتظاهرات الدينية، والملتقيات الثقافية والفنية، والرياضية، بهدف خلق أرض صلبة للتألق والإبداع في مختلف المجالات.

وقال إن الحكومة عملت على دعم البرامج التي تستهدف الرفع من مستوى الوعي العام للشباب، وشاركت في تنظيم مسابقات القرآن الكريم الدولية، بجانب المناشط الرياضية المتنوعة.

وتابع “نلتقي اليوم في النسخة الأولى من مهرجان صيف بنغازي، الذي يمتد على مدار خمسة عشر يوماً، ويشمل تظاهرة ثقافية ورياضية وفنية متنوعة، وتتنوع الأنشطة في المهرجان بين العروض المسرحية، ومعرض الكتاب الذي يشارك فيه عدد كبير من دور النشر والتوزيع، ومعرض التراث الليبي الذي يبرز القيم والموروث الشعبي الليبي.

كما تشمل المسابقات الألعاب الإلكترونية، والمسابقات الرياضية مثل السباحة وكرة القدم الشاطئية، وبطولة الفروسية بمشاركة فرق وفرسان من داخل وخارج ليبيا، فضلاً عن عروض السيرك الروسي، الذي يُعد الأضخم في روسيا والثالث على مستوى العالم.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى فتح المجال للشباب للمشاركة في المناشط الرياضية والثقافية، وخلق روح المنافسة بينهم، وتوفير مساحة ترفيهية وتثقيفية تستهدف جميع الفئات العمرية، منوهًا إلى أن المهرجان يعتبر حدثاً متميزاً وغير مسبوق في ليبيا، ويُتوقع أن يصبح مهرجاناً سنوياً نابضاً بالحياة الثقافية والرياضية، ويعكس الطفرة في مجال التنمية والإعمار.

وأوضح أن هذه الفعاليات تأتي لتشجيع السياحة من داخل وخارج ليبيا، وإيصال صورة واضحة للعالم عن الوضع الحقيقي في ليبيا، بعيداً عن الصور المشوهة التي تروج لها وسائل الإعلام المغرضة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة