الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:28 صباحًا

وزير الصحة يصدر تعليماته بتشكيل لجنة طوارئ لحل مشكلة نقص مشغلات الكلى

وزير الصحة يصدر تعليماته بتشكيل لجنة طوارئ لحل مشكلة نقص مشغلات الكلى

عقد نائب رئيس مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية وزير الصحة رمضان أبوجناح اجتماعا مع وكيل الوزارة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل ومديري مراكز الكلى ورئيس وحدة الكلى بالوزارة الصحة ومديري إدارتي الصيدلة والمعدات والأجهزة والمستلزمات الطبية ورئيس لجنة إدارة جهاز الإمداد الطبي.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن ديوان المحاسبة ومصرف ليبيا المركزي وهيئة الرقابة الإدارية والمنظمة الوطنية لدعم التبرع بالأعضاء مناقشة المشاكل والصعوبات التي تواجه عمل مراكز غسيل الكلى وحل مشكلة نقص مشغلات غسيل الكلى وتنفيذ جملة من الإصلاحات المتعلقة بملف مرضى الغسيل الكلوي خلال إطار زمني محدد بما يضمن حقوق جميع المرضى في الحصول على خدمات ذات جودة عالية.

وتم الاتفاق على فتح أوامر شراء المشغلات لسد النقص الحاصل والشروع في توريدها خلال الأيام القادمة.

وأصدر أبوجناح تعليماته بتشكيل لجنة طوارئ لحلحلة مشكلة نقص مشغلات الكلى من خلال تدوير المشغلات بين المراكز والأقسام،إلى حين وصول التوريدات وتغطية احتياجات كل المراكز والأقسام مشددا على ضرورة التنسيق المتواصل بين وزارة الصحة والأجهزة الرقابية لتصحيح وحلحلة أي مشاكل تتعلق بتفعيل المنظومة الإلكترونية المختصة بحصر مرضى الكلى وربط وحدات وأقسام غسيل الكلى في مختلف مدن ومناطق ليبيا مع الإدارات المختصة بالوزارة للحصول على إحصائيات دقيقة وشاملة توضح العدد الفعلي للمرضى وتحدد الاحتياجات.

وأكد وزير الصحة على مسؤولية الدولة بضمان حق جميع المرضى في الحصول على خدمات جيدة مشيرا إلى أن المريض غير معني بكل المشاكل الناجمة عن سوء توزيع المشغلات أو نقصها.

وأصدر وزير الصحة تعليماته بتشكيل لجنة برئاسة وكيل وزارة الصحة لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل لتنفيذ الإصلاحات المتعلقة بملف الكلى لاعتمادها والبث في تنفيذها دون أي تأخير.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة