الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

5:30 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 5:30 صباحًا

في خطاب تسليمه الشعلة لهاريس.. بايدن يؤكد عمله على إنهاء الحرب في غزة

في خطاب تسليمه الشعلة لهاريس.. بايدن يؤكد عمله على إنهاء الحرب في غزة

قال الرئيس الأميركي جوبايدن ، اليوم الثلاثاء، إن إدارته تعمل على وقف إطلاق النار في غزة وإنهاء الحرب ومنع توسع الصراع في المنطقة، وذلك في افتتاح مؤتمر الحرب الديقراطي، الذي يتواصل حتى بعد غد الخميس في مدينة شيكاغو.

وأكد بايدن في كلمته بافتتاح المؤتمر، أن فريقه “يعمل على مدار الساعة لجمع الرهائن في غزة بعائلاتهم وزيادة المساعدات الإنسانية للقطاع” مشيرا إلى أن كثيرا من “الأبرياء” قُتلوا في الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وقال إن المتظاهرين الذين يحتجون على الحرب أمام مقر انعقاد المؤتمر “لديهم وجهة نظر” محقة..

وحظي الرئيس بايدن بتصفيق حار لدى وصوله قاعة المؤتمر لإلقاء خطاب يسلّم فيه الشعلة لنائبته كامالا هاريس التي سيرشّحها الحزب رسميا لخلافته في منافسة الجمهوري دونالد ترامب برئاسيات نوفمبر المقبل.

ودعا الرئيس في خطابه الناخبين للتصويت لهاريس لمنع ترامب من الفوز، مشدّدا على الفروقات الشاسعة التي تباعد بين المرشحين وأهدافهما.

وبعد أقل من شهر على انسحابه من السباق وصعود هاريس اللافت، خص الديمقراطيون بايدن بتكريم “يليق بسنواته المديدة” في السياسة، وقد فاجأت هاريس المؤتمر بظهور مقتضب خرقت فيه التقاليد الحزبية لتوجيه الشكر إلى بايدن كونه رئيسا “رائعا”.

وشدد بايدن على أنه “لا مكان في الولايات المتحدة للعنف السياسي، وأن الديمقراطية انتصرت ويجب أن يتم الحفاظ عليها الآن، نحن في معركة للحفاظ على روح الولايات المتحدة وأفضل أيامنا ليست خلفنا وإنما أمامنا”.

وأشار بايدن إلى أنه حقق إلى جانب نائبته أكبر تقدم على الإطلاق وأن الاقتصاد الأميركي هو الأقوى في العالم بعد أزمة جائحة كورونا. كما أكد أنه “لا يزال هناك الكثير من العمل” مضيفا “حدثنا البنية التحتية من طرق ومطارات وموانئ وغيرها، وترامب لم ينشئ أي بنية تحتية رغم وعوده”.

وكانت هاريس ظهرت على نحو مفاجئ بافتتاح المؤتمر، وتعهدت بهزيمة ترامب في انتخابات الرئاسة، وذلك بعد وقت قصير من اختراق متظاهرين الحاجز الأمني في محيط موقع المؤتمر احتجاجا على الدعم الأميركي لإسرائيل في حرب غزة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة