الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

10:18 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 10:18 صباحًا

ندوة علمية حول آفاق وتحديات الدراسات العليا في الجامعات الليبية

ندوة علمية حول آفاق وتحديات الدراسات العليا في الجامعات الليبية

أقامت جامعة الحاضرة، بالتعاون مع الأكاديمية الليبية، الهيئة الليبية للبحث العلمي، مكتب دعم القرار بديوان مجلس الوزراء، ومجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي وإدارة التعليم الخاص بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ندوة علمية بعنوان “آفاق وتحديات الدراسات العليا في الجامعات الليبية”، وذلك في قاعة جامعة الحاضرة.

شهدت الندوة حضوراً مميزاً شمل رئيس الأكاديمية الليبية رمضان المدني، مدير مركز ضمان الجودة وتقييم أداء المؤسسات التعليمية والتدريب عبد الله عبد الجليل، ومدير المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي محمود الفطيسي، بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات المنظمة والمشاركة، وعدد من الأساتذة الجامعيين والباحثين من مختلف التخصصات.

تناولت الندوة مجموعة من القضايا المهمة في مجال التعليم العالي، بما في ذلك التحديات التي يواجهها البحث العلمي، وتطوير وتحفيز مجال الدراسات العليا، واستراتيجيات دعم الأعضاء هيئة التدريس والطلاب الباحثين. كما تم تناول موضوعات مثل التعاون بين القطاعين العام والخاص، أثر التكنولوجيا على الدراسات العليا، ومعايير الجودة وشروط الاعتماد لبرامج الدراسات العليا.

اختتمت الندوة بتوصيات هامة، بوضع آليات لتحويل المنظومة التعليمية إلى نظام رقمي، تطوير البنية التحتية التعليمية، البحث عن مصادر تمويل غير نمطية، وتشجيع البحث العلمي وتعزيز التعاون بين القطاعين الخاص والعام.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة