الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

9:24 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 9:24 صباحًا

القائد العام يؤكد على عدم السماح بالمساس بمؤسسة مصرف ليبيا المركزي

عقد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر اجتماعا مع القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا “ستيفاني خوري”.

وتم خلال الاجتماع التباحث حول آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحة الليبية بالإضافة إلى مناقشة أزمة مصرف ليبيا المركزي وتداعياتها الاقتصادية والأمنية والسياسية.

وأكد القائد العام للوفد الزائر على عدم السماح بالمساس بمؤسسة مصرف ليبيا المركزي مشيرا إلى ضرورة احترام الجهات الشرعية والدستورية المخولة بالنظر في المناصب السيادية ومن بينها منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي وذلك وفقا لمخرجات الاتفاق السياسي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.

وأعرب القائد العام عن رفضه للإجراءات غير القانونية التي قامت بها أطراف سياسية فاقدة للشرعية ولا تملك أي صلاحيات بالخصوص محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأزمات التي يعاني منها الشعب الليبي بسبب تلك القرارات.

بدورها أكدت ستيفاني خوري على التزام بعثة الأمم المتحدة بدعم جهود التوصل إلى حلول تحافظ على مكانة مصرف ليبيا المركزي ومركزه الائتماني الدولي وضرورة توافق مجلسي النواب والدولة حول منصب محافظ ليبيا المركزي مشيرة إلى أن البعثة ستبذل جهودها لتحقيق هذا التوافق.

وفي ختام الاجتماع اتفق الجانبان على مواصلة عقد المزيد من اللقاءات والمشاورات خلال الفترة القادمة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة