الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

12:14 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-17 12:14 مساءً

جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الليبي يعقد اجتماعًا مع مفوض الشرطة المالطية لبحث جهود مكافحة تهريب المخدرات

جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية الليبي يعقد اجتماعًا مع مفوض الشرطة المالطية لبحث جهود مكافحة تهريب المخدرات

عُقد اجتماع مهم بمقر قيادة الشرطة في الجمهورية المالطية بين أنجيلة جافا، مفوض الشرطة المالطية، واللواء خالد المبروك عبدالنبي، رئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بدولة ليبيا، والوفد المرافق له. كما حضر الاجتماع نائب مفوض الشرطة المالطية، نائب مدير عام الجمارك المالطية، ومسؤول ملف نشاط الجريمة المنظمة لمكافحة المخدرات وتتبع العوائد المتحصلة منها.

يأتي هذا الاجتماع استكمالاً للجهود الثنائية التي تم الاتفاق عليها في اجتماع سابق بين وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية ونظيره المالطي، والذي ركّز على ضرورة تبني خطة استجابة مشتركة لمواجهة التهديدات الناتجة عن نشاط تجارة وتهريب المخدرات بين البلدين.

الاجتماع شهد مناقشات معمقة حول تعزيز التعاون الأمني وتبادل المعلومات بين الطرفين لمكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات وتتبع الأموال الناتجة عن هذه الأنشطة غير القانونية، وذلك بهدف تقويض الشبكات الإجرامية التي تستغل الحدود المشتركة لتهريب المخدرات.

يُعتبر هذا اللقاء خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الأمني بين ليبيا ومالطا في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، وتوحيد الجهود لمكافحة تهريب المخدرات الذي يمثل تهديدًا للسلامة العامة في كلا البلدين.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة