الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:23 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:23 صباحًا

الحويج يترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع المعارض والاستثمارات بين ليبيا ومصر

الحويج يترأس اجتماعاً لمتابعة مشاريع المعارض والاستثمارات بين ليبيا ومصر

عقد وزير الاقتصاد والتجارة، محمد الحويج، اجتماعاً بمقر ديوان الوزارة، بحضور عدد من الشخصيات البارزة في القطاعات الاقتصادية والتجارية.

وقد ضم الاجتماع كلاً من رئيس الهيئة العامة للمعارض عصام العول، ورئيس الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة عبدالعزيز الشاوش، ومدير عام شبكة ليبيا للتجارة امحمد الدوريش، ونائب مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الطاهر البدوي، ونائب رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري مختار القلعي.

ناقش الاجتماع الترتيبات المتعلقة بمعرض “صنع في مصر” المزمع عقده في معرض طرابلس الدولي في عام 2025، حيث تم استعراض الترتيبات اللازمة لضمان نجاح هذا الحدث الهام، الذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا ومصر، وتشجيع الصادرات وجذب الاستثمارات إلى ليبيا.

كما تم تناول استعدادات “الملتقى العربي للتأمين” المقرر انعقاده في طرابلس خلال شهر أكتوبر المقبل، حيث وجه الوزير بضرورة دعوة الشركات التأمينية العربية والدولية الكبرى للمشاركة في هذا الحدث.

كما تم استعراض المشاريع القائمة تحت إشراف الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والتحديات التي تواجهها، مع تحديد الجداول الزمنية اللازمة لضمان سير العمل بكفاءة.

وفي إطار تحسين بيئة التجارة الخارجية، تمت مناقشة التجهيزات الجارية لإطلاق نقطة الاستعلام لتسهيل التجارة الخارجية (TFU) عبر شبكة ليبيا للتجارة، ومتابعة الموقف المتعلق بإصدار لائحة معاملات شبكة ليبيا للتجارة. كما تم التأكيد على أهمية تطوير لائحة الاستيراد والتصدير وعرضها على مجلس الوزراء في أقرب وقت.

وفي ختام الاجتماع، وجه الوزير رئيس هيئة العامة للمعارض بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء واتخاذ الخطوات اللازمة بخصوص تنظيم معرض “صنع في مصر”، وكذلك المشاركة في معرض إكسبو اليابان 2025 بالتعاون مع رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة