الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

7:32 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 7:32 صباحًا

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يبحث مع السفير السويسري تطورات الأوضاع السياسية وملف حقوق الإنسان في ليبيا

رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يبحث مع السفير السويسري تطورات الأوضاع السياسية وملف حقوق الإنسان في ليبيا

بحث رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري اليوم الثلاثاء مع سفير جمهورية سويسرا لدى ليبيا “جوزيف رينجلي” آخر المستجدات السياسية في ليبيا، تناول اللقاء مجموعة من القضايا الرئيسية، بما في ذلك أزمة مصرف ليبيا المركزي وملف المصالحة الوطنية.

وأكد العقوري خلال الاجتماع على أهمية التعاون مع سويسرا في مجال حقوق الإنسان، مشيرًا إلى جهود اللجنة في معالجة قضايا الهجرة ودعم الفئات الضعيفة، بالإضافة إلى تعزيز الحريات وحقوق المواطنة وفقًا للقوانين والثوابت الوطنية.

وأشار العقوري أيضًا إلى تشكيل فريق إداري من ديوان مجلس النواب يهدف إلى التركيز على قضايا حقوق الإنسان، من خلال الاطلاع على التقارير الدولية والتعاون مع الجهات ذات الصلة لتحديد الاحتياجات المؤسساتية اللازمة.

كما دعا العقوري إلى فتح السفارة السويسرية في طرابلس والقنصلية في بنغازي، معربًا عن أهمية تسهيل إجراءات سفر الليبيين، خاصة أن سويسرا تضم عددًا من المنظمات الدولية التي تنتمي إليها ليبيا.

واتفق الجانبان على ضرورة التواصل والتنسيق بين البلدين، مؤكدين أهمية العمل المشترك لتحقيق الأهداف المشتركة في مجالات حقوق الإنسان والتنمية، بما يعود بالنفع على الشعبين الليبي والسويسري.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة