الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:36 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:36 مساءً

برنامج الأغذية العالمي يقدم تحويلات ودعم لليبيين وسودانيين نازحين في الكفرة

أعلن برنامج الأغذية العالمي في ليبيا، أنه قدم تحويلات نقدية بلغت قيمتها الإجمالية 78,203 دولاراً أميركياً إلى 6,292 ليبياً يعانون من انعدام الأمن الغذائي في طرابلس والزاوية وتاورغاء في غرب ليبيا.

وأوضح البرنامج في تقرير له إلى أن استمرار الصراع في السودان يجعل هناك استمرارا في تدفق اللاجئين، مما يدفع إلى الحاجة الملحة إلى توسيع نطاق الاستجابة الإنسانية.

الخدمات المقدمة

وناشدت الأمم المتحدة في ليبيا بتكثيف الاستجابة الإنسانية بشكل عاجل، للنازحين واللاجئين السودانيين في ليبيا.

من جانبها قدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن 97 ألف لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ بدء الصراع في أبريل 2023، في وقت يتواصل فيه تدفق اللاجئين يحث يصل الى الكفرة يوميا ما يتراوح بين 300 إلى 400 لاجئ، غالبيتهم من منطقة دارفور.

وأفاد تقرير برنامج الأغذية العالمي أنه قدم 50.5 طن متري من المساعدات الغذائية الطارئة إلى 10445 شخصًا بينهم 8535 لاجئًا سودانيًا و1910 من المجتمعات المضيفة الضعيفة في تسعة مواقع، بما في ذلك أجدابيا (أربع نقاط توزيع)، وأوجلة، وإجخرة، وجالو، وطرابلس.

الحاجة لمزيد من الدعم

وأكد البرنامج حاجته لمزيد من الدعم لأنه بسبب تأخيرات سلسلة التوريد التشغيلية، لم يتمكن من تلبية هدفه المتمثل في عدد المستفيدين لهذا الشهر بالكامل، لافتا إلى أنه تمكن من تأمين 55% من 8.6 مليون دولار أمريكي مطلوبة لمساعدة المحتاجين.

وأوضح البرنامج أنه يهدف إلى مساعدة ما يصل إلى 110 آلاف لاجئ سوداني ومجتمعات مضيفة معرضة للخطر في ليبيا.

وأضاف البرنامج أنه على الرغم من جهود توفير الدعم إلا أن هناك تزايد في احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

خدمات أخرى

وعدد برنامج الأغذية العالمي جانب من الخدمات الأخرى التي قدمها، والتي تمثلت في اختبار أداة تسجيل المستفيدين SCOPE في طرابلس، وهي منصة إدارة معلومات المستفيدين والتحويلات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي، لتصبح أداة التسجيل الرئيسية للاستجابة الطارئة للاجئين السودانيين في ليبيا.

كما أنه أجرى تقييمًا لموقف اللاجئين السودانيين في الكفرة، ورسم خريطة للاحتياجات الحرجة والمواقع لفهم الجدوى المحتملة للتحويلات النقدية والوصول إلى المخابز الموجودة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة