الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

3:43 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 3:43 صباحًا

لمدة21 يوما.. بيان أمريكي أوروبي عربي مشترك يدعو لوقف نار مؤقت في لبنان

لمدة21 يوما.. بيان أمريكي أوروبي عربي مشترك يدعو لوقف نار مؤقت في لبنان

دعت الولايات المتحدة وحلفاؤها الأوروبيون والعرب ، في بيان مشترك، الأربعاء، إلى وقف مؤقت لإطلاق النار بين الاحتلال الاسرائيلي وحزب الله اللبناني.

ويحث البيان الذي صدر عن عشر دول إلى وقف فوري لإطلاق النار لمدة 21 يوما، ودعا جميع الأطراف، بما في ذلك حكومتا إسرائيل ولبنان، إلى الموافقة على وقف إطلاق النار المؤقت فوراً وفقاً لقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وأكدت الدول في بيانها المشترك “ضرورة إعطاء فرصة حقيقية للتوصل إلى تسوية دبلوماسية. لقد حان الوقت للتوصل إلى تسوية دبلوماسية تمكن المدنيين على جانبي الحدود من العودة إلى منازلهم بأمان”، وفقا للبيان.

وحذرت: “الوضع بين لبنان وإسرائيل منذ الثامن من أكتوبر 2023، لا يُحتمل، ويشكل خطراً غير مقبول لتصعيد إقليمي أوسع نطاقاً.”

وأشارت إلى أن “الدبلوماسية لن تنجح وسط التصعيد في لبنان.

وحمل البيان توقيع كل من، الولايات المتحدة الأميركية – أستراليا – كندا – الاتحاد الأوربي – فرنسا – ألمانيا – إيطاليا – اليابان – السعودية – الإمارات – قطر، بالإضافة إلى الاتحاد الأوربي.

وفي وقت سابق من الأربعاء، قال وزير الخارجية الفرنسي، جان نويل بارو، إن فرنسا والولايات المتحدة تعملان على التوصل إلى وقف مؤقت لإطلاق النار لمدة 21 يوما بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، لإتاحة الوقت لمفاوضات أوسع نطاقا


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة