الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:36 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:36 مساءً

وزير العمل والتأهيل يزور مدن الجنوب الغربي ويؤكد دعم الحكومة للمواطنين المتضررين

وزير العمل والتأهيل يزور مدن الجنوب الغربي ويؤكد دعم الحكومة للمواطنين المتضررين

قام وزير العمل والتأهيل ورئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بمدينة سبها ومدن ومناطق الجنوب الغربي، عبدالله الشارف أرحومة، بزيارة منازل المواطنين والتجول في شوارع منطقة زويلة، وتربو، وأم زوير، برفقة وزير البيئة محمد عبدالحفيظ والوفد المرافق له.

خلال الزيارة، التقى الوزير بالمواطنين ومدراء القطاعات الذين أطلعوه على الأضرار التي لحقت بمنازلهم وبالقطاعات الحكومية في كافة مناطق زويلة.

والتقى الوزير الأطفال في الشوارع الذين طالبوه بنقل صوتهم للقيادة العامة للقوات المسلحة وصندوق تنمية وإعمار ليبيا لإنشاء ملاعب خماسية وحدائق ترفيهية ليمارسوا فيها أنشطتهم، كما هو الحال في المدن التي شهدت إعادة إعمار مثل بنغازي وسرت.

وأكد وزير العمل على توجيهات القائد العام وتعليمات دولة رئيس الحكومة الليبية للجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بتقديم كافة الإمكانيات اللازمة للتخفيف عن المواطنين ورفع معاناتهم.

وشدد على أهمية توفير الإمكانيات اللازمة والعاجلة لمواجهة تداعيات الأزمة المناخية، مؤكدًا على اتخاذ كافة الخطوات الإجرائية والتنفيذية بشكل عاجل.

كما اطلع الوزير على المساجد المتضررة والمرافق الصحية المتهالكة منذ عام 1982، حيث زار المركز الصحي في تربو الذي يتكون من صفيح ولا توجد به أي مقومات صحية. ووعد بتجهيز مركز صحي يليق بسكان المنطقة وإرساله لهم بشكل عاجل، مؤكدًا أنها من أبسط الحقوق التي يجب أن تتوفر فورًا.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة