الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:23 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:23 صباحًا

الزادمة يستقبل مجلس إدارة جمعية الجالية السورية لبحث التعاون في مجالات التنمية والإعمار

الزادمة يستقبل مجلس إدارة جمعية الجالية السورية لبحث التعاون في مجالات التنمية والإعمار

استقبل نائب رئيس الحكومة الليبية، المهندس سالم معتوق الزادمة، بمكتبه في بنغازي، مجلس إدارة جمعية الجالية السورية بليبيا، وهو الجسم المؤسسي المعني بتنظيم شؤون الجالية السورية المقيمة في ليبيا .

في بداية الاجتماع، قدم رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور فايز محمد حسين، إحاطة حول أوضاع الجالية السورية من الناحيتين القانونية والإدارية، وتوافقها مع التشريعات الليبية السارية.

وأشار مدير العلاقات بالجمعية، محمد الحيلاني، إلى اندماج الجالية السورية في المجتمع الليبي على مدار عقود، مستندة إلى العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الليبي والسوري، وأكد على رغبتهم في المساهمة في التحولات التي تشهدها ليبيا نحو الاستقرار والتنمية.

وأعرب أعضاء مجلس إدارة الجمعية عن رغبتهم في المساهمة في حركة التنمية والإعمار التي انطلقت في الجنوب، عقب مؤتمر إعمار الجنوب الذي أقيم بإشراف صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، وأبدوا استعدادهم لنقل التجربة السورية في مجالات البناء والتنمية الزراعية والصناعية، مستفيدين من خبرة الشركات السورية المتخصصة.

وتقدم وفد الجمعية بمقترح للتعاون المشترك، يشمل إقامة معرض متنوع للشركات ورجال الأعمال السوريين في المنطقة الجنوبية، وفتح آفاق للتعاون مع ديوان مجلس الوزراء بالجنوب.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة