الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:50 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:50 مساءً

النائب يوسف العقوري : ليبيا تسجل إنجازات في مجال حقوق الإنسان

النائب يوسف العقوري : ليبيا تسجل إنجازات في مجال حقوق الإنسان

اطلع رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب، يوسف العقوري، على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب لدراسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والصادر في يونيو 2024، وإعداد الردود اللازمة عليه.

وأكد العقوري حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان، ورصد جهود الجهات التنفيذية ذات العلاقة في الرد عليها.

وأشاد بعمل الفريق الذي تمكن من تجهيز الرد في فترة زمنية قصيرة، حيث تم ترتيب سلسلة من الجلسات للتشاور مع الجهات المحلية المعنية، مثل مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الإنسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني. كما تم مراجعة التشريعات ذات العلاقة بحقوق الإنسان.

وأشار العقوري إلى وجود عدد من الأمور الإيجابية في ملف حقوق الإنسان التي لم يُشِر إليها تقرير الأمم المتحدة، مثل استقبال النازحين من السودان، وتخفيف الإجراءات المتعلقة بالمهاجرين غير القانونيين، وعمليات الإعمار في مختلف مناطق ليبيا، ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية.

وشدد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع تعزيز حقوق الإنسان في ليبيا، من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية، وتحسين صورة المؤسسات الليبية في الخارج، وتأكيد مبدأ سيادة القانون، وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة