الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:37 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:37 مساءً

لجنة الطوارئ تزور أحياء بسبها وتستمع لمشاكل المواطنين

لجنة الطوارئ تزور أحياء بسبها وتستمع لمشاكل المواطنين

زار وزير العمل والتأهيل رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة بالحكومة الليبية عبدالله الشارف أرحومة رفقة وزير البيئة عضو اللجنة محمد عبدالحفيظ  حي الثانوية وحي بردي وحي الإذاعة في مدينة سبها.

والتقى الوفد خلال الزيارة بالمواطنين المتضررين من فيضان الصرف الصحي بشوارع هذه الأحياء واستمع إلى أوضاعهم المعيشية والصحية والمشاكل والعراقيل التي يعانى منها السكان وحجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم والأوضاع البيئية الناتجة عن مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة.

كما زار الوفد مساجد الأحياء ووقف على الأضرار التي لحقت بها وأكد وزيرالعمل على دعم لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لأهالي مدينة سبها لحلحة المختنقات وتلبية احتياجاتهم.

كما عبر المواطنين عن فرحتهم بمشاريع التنمية والإعمار التي ينفذها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وطالب المواطنين بزيارة رئيس الصندوق بلقاسم خليفة حفتر إلى هذه الأحياء للاطلاع على معاناتهم وتقدموا بمذكرة عن تباطؤ عمل الشركات المنفذة لصيانة العمارات والصرف الصحي بالمنطقة وتقصير شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة.

ووعد وزير العمل بإيصال صوتهم إلى رئيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا مؤكداً على أن الصندوق لديه رؤية واستراتيجية تهدف لتطوير وبناء وإعمار مدينة سبها ومدن الجنوب الغربي وأنه لن يتأخر في حل مشاكلهم، ولن يتهاون مع أي تقصير من أي شركة.

كما أكد بأنه تواصل مع  وزير الموارد المائية عضو اللجنة وأبلغه بتقصير الشركة في معالجة مشاكل المياه والصرف الصحي بالمدينة وطالبه بإرسال سيارات شفط المياه من المدن القريبة كالجفرة وسرت لحل مختنقات الصرف الصحي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة