الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:27 مساءً

اعصار هيلين ينهي حياة أزيد من 63 شخصا في أمريكا

اعصار هيلين ينهي حياة أزيد من 63 شخصا في أمريكا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الإعصار هيلين في أمريكا  إلى 63 شخصًا على الأقل، في حين يبحث رجال الإنقاذ الذين تعيقهم الطرق والجسور المغلقة عن ناجين في المنازل في ولايات عدة جنوب وشرق الولايات المتحدة، حسبما اعلنته السلطات الأمريكية أمس السبت.

وتحاول فرق الطوارئ إعادة التيار الكهربائي، ومواجهة تبعات الإعصار الذي أدى إلى إغراق طرق ومنازل، ومتاجر وتدمير العديد منها.

وجاء في حصيلة استندت إلى بيانات السلطات المحلية، أن ما لا يقل عن 24 شخصًا قتلوا في كارولاينا الجنوبية و17 في جورجيا، و11 في فلوريدا و 10 في كارولاينا الشمالية وشخص في ولاية فيرجينيا، فيما ذكر المركز الوطني الأميركي للأعاصير أن “الظروف ستواصل تحسنها السبت بعد الفيضانات الكارثية خلال اليومين الماضيين”.

ووصل الاعصار  إلى شاطئ فلوريدا مصحوبًا برياح سرعتها 225 كيلومترًا في الساعة، وضعف إلى مستوى عاصفة استوائية مع انتقاله إلى جورجيا في وقت مبكر من الجمعة. وقال المركز الوطني للأعاصير: إن سرعة الرياح في العاصفة تبلغ 55 كيلومترًا في الساعة، وتم خفض تصنيفها إلى منخفض استوائي مع تراجع حدتها فوق ولايتي تنيسي وكنتاكي.

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من أن سدًا في شرق تينيسي على وشك الانهيار، وحضّت سكان البلدات الواقعة في اتجاه مجرى النهر على “الانتقال فورًا إلى أرض أعلى”.

وما زال نحو 2,7 شخص بدون كهرباء في 10 ولايات من فلوريدا في الجنوب الشرقي إلى انديانا في الغرب الأوسط مع حلول مساء السبت، بحسب موقع “باور أوتدج” الأميركي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة