الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

3:54 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 3:54 صباحًا

العقوري: البرلمان يستعد للرد على تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

العقوري: البرلمان يستعد للرد على تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة

أعلن مجلس النواب أنه يستعد للرد على تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بشأن ليبيا.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري اطلع على مسودة تقرير حقوق الانسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب من أجل دارسة تقرير مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والصادر في  شهر يونيو 2024، وإعداد الردود عليه.

وأكد العقوري حرص مجلس النواب على متابعة التقارير الدولية الصادرة بخصوص حقوق الإنسان وعمل الجهات التنفيذية ذات العلاقة للرد عليها .

وأشاد رئيس لجنة الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب بعمل الفريق الذي قام بتجهيز الرد في فترة قصيرة من خلال ترتيب سلسلة جلسات للتشاور مع الجهات المحلية ذات العلاقة وأبرزها مجلس الحقوق والحريات ولجنة العدل وحقوق الانسان ووزارة الداخلية ومفوضية المجتمع المدني بالاضافة إلى مراجعة التشريعات الصادرة ذات العلاقة بحقوق الانسان.

وأوضح العقوري أن هناك عدد من الأمور الإيجابية في قضية حقوق الانسان التي قامت بها دولة ليبيا والتي أغفل تقرير الأمم المتحدة ذكرها مثل استقبال النازحين من السودان وتخفيف الإجراءات بخصوص المهاجرين غير القانونين والإعمار في جميع مناطق ليبيا ودعم الحكومة الليبية للمصالحة في الجنوب، ومشاركة القوات المسلحة في الاستجابة الإنسانية .

وشدد العقوري على أهمية دراسة التقارير الدولية وإعداد الردود عليها بالتوازي مع العمل لتعزيز حقوق الانسان في ليبيا من أجل قطع الطريق على أي تدخلات خارجية وتحسين صورة المؤسسات الليبية بالخارج  وتأكيد مبدأ سيادة القانون وتعزيز الحريات المكفولة بالإعلان الدستوري والتشريعات النافذة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة