الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:57 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:57 مساءً

بعثة الأمم المتحدة ترحب بمصادقة مجلس النواب على مرشحي المصرف المركزي

بعثة الأمم المتحدة ترحب بمصادقة مجلس النواب على مرشحي المصرف المركزي

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بمصادقة مجلس النواب على المرشحين لمنصبي محافظ ونائب محافظ مصرف ليبيا المركزي وذلك بعد التشاور مع المجلس الأعلى للدولة وفقا للمادة 15 من الاتفاق السياسي والاتفاق الذي وقع بين المجلسين في 25 سبتمبر الماضي برعاية البعثة.

وأوضحت البعثة أن الجلسة التي عقدها مجلس النواب اليوم بحضور 108 أعضاء شهدت مصادقة بالإجماع على المرشحين بينما استكمل المجلس الأعلى للدولة الموافقة الرسمية بتوقيع غالبية 112 من أعضائه.

ودعت البعثة جميع الأطراف المعنية إلى ضمان عملية تسليم سلسة للقيادة الجديدة للمصرف بما يتماشى مع القوانين والإجراءات المعمول بها في ليبيا كما أكدت على أهمية المضي قدمًا في تعيين مجلس إدارة يتمتع بالمصداقية والمهنية.

وشددت البعثة على ضرورة وجود قيادة كفؤة وخاضعة للمساءلة لمصرف ليبيا المركزي بما يعزز الثقة لدى الشعب الليبي ومصداقية المصرف في النظام المالي العالمي مؤكدة على أهمية الحوكمة المستندة إلى الشفافية والمساءلة في إدارة موارد الشعب الليبي.

كما دعت البعثة جميع المؤسسات ذات الصلة إلى سحب كافة القرارات أحادية الجانب المتعلقة بأزمة المصرف وأكدت على الحاجة الملحة لإنهاء إغلاق حقول النفط ووقف تعطيل إنتاجه وتصديره وتوجيه الإيرادات عبر الإطار المؤسسي المناسب إلى المصرف المركزي.

وأشارت البعثة إلى أن التقدم المحرز في حل أزمة المصرف بما في ذلك المشاركة البناءة من مجلسي النواب والدولة يحيي الأمل في تحقيق تقدم مستقبلي بشأن عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة تفضي إلى الانتخابات العامة.

وأعلنت البعثة عن التزامها بدعم مسيرة ليبيا نحو السلام المستدام والاستقرار والتعافي الاقتصادي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة