الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:00 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:00 مساءً

جامعة عمر المختار: اختتام ورشة عمل حول الاقتصاد الأزرق

جامعة عمر المختار: اختتام ورشة عمل حول الاقتصاد الأزرق

أختتمت بكلية الزراعة بجامعة عمر المختار ورشة عمل بعنوان (تعزيز الاقتصاد الأزرق في ليبيا من خلال البحث والابتكار) بالتعاون مع مبادرة اللجنة التوجيهية لدول غرب المتوسط لتنمية الاقتصاد الأزرق وكذلك منظمة علوم الأحياء البحرية.

وبينت جامعة عمر المختار عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” أنه جرى خلال الورشة الإعلان عن تكوين الكتلة البحرية الليبية والتي ستكون المظلة التي تجمع كل أصحاب المصلحة في مختلف الأنشطة البحرية والمرتبطة بالاقتصاد الأزرق وعلى رأسها البحث والابتكار.

وأوصى المشاركون في ورشة العمل على حث جامعة عمر المختار على الشراكة مع مبادرة اللجنة التوجيهية متمثلة بمركز المختار للبحوث والاستشارات والخدمات العلمية والتدريب وذلك لكون ليبيا عضوًا في هذه المبادرة.

كما أوصى المشاركون في ورشة العمل على إنشاء وحدة داخل مركز المختار خاصة بالاقتصاد الأزرق حيث تهتم بنشر الوعي بأهمية الاقتصاد الأزرق من خلال إقامة الندوات وورش العمل واللقاءات باعتباره الاقتصاد البديل إضافة إلى إقامة الدورات التأهيلية للمهتمين وأصحاب المصلحة وإعداد كوادر بشرية قادرة على الانخراط في هذا المجال.

وأوصى المشاركون في ورشة العمل على تبني مركز المختار لفكرة إنشاء بورد خاص بالأبحاث في المجالات المختلفة للاقتصاد الأزرق وتوزيعها على الكليات باعتبارها بيوت خبرة وتحوي الأكاديميين والباحثين والمهتمين ومن ثم اختيار المقترحات البحثية المميزة وعن طريق المركز واتفاقياته يتم توفير دعم مالي لهذه الأبحاث من خلال الجهات والمنظمات المانحة للتمويل.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة