الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:51 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:51 مساءً

مجلس النواب يعين الناجي عيسى محافظًا لمصرف ليبيا المركزي ويتجه لحل أزمة النفط

بالإجماع و بحضور 108 أعضاء ، صوت مجلس النواب على تعيين ، الناجي محمد عيسى ، محافظاً لمصرف ليبيا المركزي و مرعي مفتاح البرعصي ، نائباً للمحافظ، على أن يُشكل مجلس إدارة المصرف خلال 10 أيام.

جاء ذلك في وقت أحال فيه رئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” إلى القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا “ستيفاني خوري” قائمة بأسماء أعضاء المجلس الموافقين على الاتفاق الموقع بين مجلسي النواب والدولة بشأن حل أزمة مصرف ليبيا المركزي.

أزمة إشتعل فتيلها بعد تحرك رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي بشكل منفرد لاستبدال محافظ المركزي الصديق الكبير الشهر الماضي، ليقابله  وقف الإنتاج في حقول النفط  احتجاجا على هذه الخطوة.ما أثر على الوضع الإقتصادي بشكل كامل في البلاد.

وبإقرار مجلس النواب إتفاق التسوية ، تكون أزمة المركزي التي تسبب بها الرئاسي عالجها مجلسي النواب والدولة بكل مرونة واقتدار مع مراعاة مصلحة الوطن والمواطن..يقول رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

أما المحللون الاقتصاديون فيرون أن هذه الخطوة ستكون بارقة أمل لتحسن الوضع الاقتصادي في البلاد ، بداية من تراجع سعر الدولار امام الدينار الليبي بعد الاتفاق المبرم بين مجلسي النواب والدولة  وهو ما اعتبره المراقبون مؤشر إيجابي.

من جانبهم أشار ،أعضاء بمجلس النواب الى  استئناف انتاج النفط مباشرة بعد الموافقة على الاتفاق اليوم  ليعود كل شيء لوضعه الطبيعي .

وبعد عشرة أيام سيكتمل مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي بأعضائه الجدد وتبدأ رحلة جديدة للمصرف بقيادة محمد عيسى ، فهل سيثبت فعلا مقولة “الرجل المناسب في المكان المناسب.”


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة