الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

10:57 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 10:57 مساءً

اهتمام دولي ومحلي بعودة انتاج النفط بعد اختيار محافظ جديد للمصرف المركزي

رجحت مصادر في قطاع النفط الليبي، في تصريح خاص للمنصة الليبية الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة الليبية لن ترفع حالة القوة القاهرة عن إعادة إنتاج النفط حتى استلام المحافظ الجديد، ناجي عيسى، مهامه في طرابلس.

وكان مجلس النواب قد صوت أمس الاثنين على اختيار ناجي عيسى كمحافظ للمصرف المركزي ومرعي البرعصي نائباً له، حيث أديا اليمين القانونية اليوم الثلاثاء.

ونقلت وكالة رويترز، اليوم، عن مهندسين يعملان في حقل جالو 59 أنهما في انتظار تعليمات مؤسسة النفط للعودة إلى الإنتاج، الذي وضع تحت حالة القوة القاهرة منذ السادس والعشرين من أغسطس الماضي.

وشددت البعثة الأممية على الحاجة الملحة لإنهاء إغلاق حقول النفط ووقف تعطيل إنتاجه، داعيةً لتوجيه الإيرادات عبر الإطار المؤسسي المناسب إلى المصرف المركزي.

وقال عضو مجلس النواب ولجنة الحوار حول مصرف ليبيا المركزي، الهادي الصغير، إنه يتفق مع تصريحات ستيفاني خوري، رئيسة بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، حول ضرورة إنهاء إغلاق النفط وتوجيه العائدات النفطية إلى الأطر الصحيحة للاستفادة منها من كافة شرائح المجتمع.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط مطلع عام 2024 أنها تملك خططاً طموحة لزيادة الإنتاج إلى 1.5 مليون برميل يومياً بنهاية سنة 2025 و2 مليون برميل يومياً خلال ثلاث سنوات. لكن الإنتاج تعطل في أغسطس الماضي بعد حالة الانسداد السياسي في البلاد.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة