الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:48 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:48 مساءً

منتخب ليبيا للروبوتات يشارك في الأولمبياد العالمية للروبوتات 2024 بأثينا ويحقق إنجازات مهمة رغم انسحابه

منتخب ليبيا للروبوتات يشارك في الأولمبياد العالمية للروبوتات 2024 بأثينا ويحقق إنجازات مهمة رغم انسحابه

شهدت العاصمة اليونانية، أثينا، ختام فعاليات الأولمبياد العالمية للروبوتات 2024 بمشاركة واسعة من 192 دولة، بما في ذلك منتخب ليبيا الوطني للروبوتات. وقد حصلت منتخبات جمهورية الصين، مولدوفا، ومدغشقر على التراتيب الثلاثة الأولى في هذا الحدث العالمي المرموق.

منتخب ليبيا قدم أداءً متميزًا، حيث حقق 6 انتصارات مقابل 6 خسائر خلال المنافسات، فيما شهدت المباراة الثالثة انسحاب المنتخب الليبي تضامنًا مع القضية الفلسطينية، مؤكدين موقف ليبيا الراسخ بعدم الاعتراف بالكيان المحتل.

بالرغم من التحديات، كانت تجربة المنتخب الليبي إيجابية ومهمة لجميع المشاركين. وقد أشاد المتابعون بأداء الفريق الليبي وبحضورهم الفاعل على الساحة الوطنية والدولية. منظمة “ليبوتكس” أكدت أن هذه المشاركة ستساهم في تحفيز الطلاب الليبيين نحو مزيد من الابتكار والإبداع في مجال التكنولوجيا والروبوتات، متطلعين إلى تحسين وتوسيع هذه الفرصة لتشمل كل مدرسة في ليبيا.

هذا البرنامج تم تنظيمه من قبل الأكاديمية الليبية للاتصالات والمعلوماتية، ويأتي في إطار رؤية الشركة القابضة للاتصالات (LPTIC) للتحول الرقمي، نحو بناء مواطن ذكي، شركات ذكية، مدن ذكية، وبلاد ذكية، تحت شعار “Smart Citizens, Smart Companies, Smart Cities, Smart Country (4SC_2025)”.

المنتخب الليبي يواصل العمل بجد لنشر ثقافة الروبوتات في ليبيا، ويدعو الجميع لدعم وتشجيع جهودهم المستمرة، بهدف تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة