الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

6:27 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 6:27 مساءً

التوترات بالشرق الأوسط يوقف مؤقتا حركة الملاحة الجوية في عدد من دول المنطقة

بسبب تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وإطلاق إيران صواريخ ومسيرات على إسرائيل، شهدت عدة دول اضطرابات في حركة الملاحة الجوية.

في العراق، توقفت حركة الملاحة في مطار بغداد الدولي للمرة الثانية خلال أقل من 24 ساعة. وأوضح وزير النقل العراقي، عبد الرزاق محيبس، أن “التوترات الإقليمية” كانت سبباً في إيقاف الملاحة الجوية العراقية حفاظاً على سلامة الطيران المدني.

وفي إيران، أعلنت هيئة الطيران المدني إلغاء الرحلات الجوية في أنحاء البلاد حتى العاشرة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، كما صرح جعفر يازرلو، المتحدث باسم مؤسسة الطيران المدني.

الأردن أيضاً شهد إغلاقاً مؤقتاً لأجوائه، حيث أوضحت هيئة تنظيم الطيران المدني أن التصعيد في المنطقة دفع إلى اتخاذ هذا القرار لضمان سلامة المسافرين.

في لبنان، توقفت حركة الملاحة الجوية لمدة ساعتين، مع عودة جزئية لاحقاً بعد التنسيق مع سلطات الطيران القبرصي. وأكد وزير البلديات والأشغال العامة، علي حمية، أن القرار اتخذ لضمان سلامة الحركة الجوية.

في إسرائيل، أغلقت الأجواء الجوية بالتزامن مع إطلاق صافرات الإنذار خلال الهجوم الصاروخي الإيراني، مع تأكيد استئناف الرحلات في الساعات المقبلة.

تصاعد الأحداث جاء إثر هجوم صاروخي إيراني ضد إسرائيل، مما زاد من توتر الأوضاع وأثر على الملاحة الجوية في المنطقة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة