الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

5:31 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 5:31 صباحًا

المحافظ ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي يستلمان مهامهما رسمياً بمصرف ليبيا المركزي

المحافظ ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي يستلمان مهامهما رسمياً بمصرف ليبيا المركزي

تسلم محافظ مصرف ليبيا المركزي الجديد ناجي عيسى، ونائبه مرعي البرعصي، المصرف رسميًا اليوم الأربعاء، بحضور عدد من الشخصيات البارزة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بينهم “الهادي الصغير” و”عبد الجليل الشاوش”، إلى جانب لجنة التسليم والاستلام، تأتي هذه الخطوة إيذانًا بانتهاء الأزمة المتعلقة بقيادة المصرف المركزي.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، المحافظ الجديد ونائبه بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، حضر الاجتماع أيضًا المحافظ السابق، عبد الفتاح عبد الغفار، ووزير المواصلات ورئيس لجنة التسليم والتسلم، محمد الشهوبي.

وأشاد المنفي بالدور الوطني والتاريخي الذي لعبه عبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المصرف في أصعب الظروف، مثمنًا جهوده في تنفيذ أحكام القضاء وتحقيق تطلعات الشعب، خاصة فيما يتعلق بإلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

كما أكد المنفي على ضرورة التزام المحافظ الجديد بدور المصرف المركزي الفني والابتعاد عن التدخل في الشؤون السياسية، مشددًا على عدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية، ولا سيما المجلس الذي تم تشكيله بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي، حتى يتم تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق.

وختم المنفي بالتأكيد على أهمية الالتزام بالقوانين المالية، مشيرًا إلى ضرورة أن يتم الإنفاق وفقًا للقانون المالي للدولة (1/12) فقط للباب الأول والثاني والرابع، حتى يتم التوصل إلى توافق حول قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة