الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:54 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:54 مساءً

انطلاق فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس

انطلاق فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في طرابلس

انطلقت بمدينة طرابلس فعاليات مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة في دورته الأولى، تحت اسم دورة المخرج الراحل “محمد علي الفرجاني”.

المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسينما والمسرح والفنون، شهد حضورًا واسعًا من نجوم السينما الليبيين وصناع الأفلام، إلى جانب ممثلين عن الحكومة ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

بدأت مراسم الافتتاح بكلمة رئيس الهيئة عبد الباسط أبو قندة، حيث أعرب عن فخره بعودة السينما الليبية للحياة، مؤكدًا أهمية السينما كقوة فنية تعبر عن القيم الإنسانية، كما أشار إلى دور المهرجان في تعزيز روح المنافسة بين الفنانين الشباب ودعم صناعة السينما في ليبيا.

من جانبه، عبّر المخرج عبد الله الزروق، رئيس لجنة التحكيم، عن سعادته بعودة السينما الليبية إلى الواجهة بعد غياب طويل، مشيرًا إلى أن المهرجان يمثل بداية جديدة للفن السابع في البلاد.

تضمن الحفل أيضًا عرض فيلم قصير يحمل عنوان “ليبيا ربي حافظها”، الذي لاقى استحسان الجمهور برسالته الوطنية العميقة، كما تم تكريم نخبة من رواد السينما الليبية تقديرًا لإسهاماتهم الفنية.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى 4 أكتوبر، متضمنة ندوات ومحاضرات حول صناعة السينما في ليبيا ودور المهرجانات في دعم الإنتاج السينمائي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة