الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

7:28 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 7:28 صباحًا

دورات تدريبية في التنمية الريفية المجتمعية

نظم معهد “سيام باري” الإيطالي، دورات تدريبية في التنمية الريفية المجتمعية وتخطيط التنمية المحلية وأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال الزراعية “التربة والمياه”.

وأوضحت وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية أن الدورات التي أقيمت برعايتها ضمن مشروع “بلديتي” 2، استهدفت مديري مكاتب ريادة الأعمال، ومديري إدارات شؤون الإصحاح البيئي، ومهتمين بمجال ريادة الأعمال الزراعية، ببلديات الشويرف، براك الشاطئ، قرضة الشاطئ، درج، القطرون، الشرقية، بنت بية، الغريفة، تهالة، غات، الكفرة.

وتهدف هذه الدورات التي تتواصل على مدى 5 أيام وتختتم في 3 أكتوبر الجاري إلى تعزيز المعرفة والممارسات في مجالات التنمية الريفية المجتمعية، وتخطيط التنمية المحلية، وأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال الزراعية، مع التركيز على العلاقة بين التربة والمياه.

ويتعرف المتدربون خلال البرنامج على ما يتعلق بأهداف التنمية الريفية المجتمعية وأفضل الممارسات في مجال ريادة الأعمال الزراعية، والنهج المنهجي لخطة التنمية المحلية “LDP” المستخدمة من قبل المفوضية الأوروبية ووكالة التنمية.

وتضمن البرنامج استعراض علاقه التربة بالمياه، والإمكانيات المائية للتربة، وتقييم جودة مياه الري وفقا لمعايير “FAO” ومشاكل الملوحة والتسرب، كذلك خصوبة التربة، والمبادئ الأساسية لتغذية النباتات، وإدارة خصوبة التربة، وأنواع الأسمدة الأساسية.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة