الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

3:45 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 3:45 صباحًا

وزارة الاستثمار تبحث مع المراكز البحثية سبل التعاون لتحقيق رؤية ليبيا “2035”

وزارة الاستثمار تبحث مع المراكز البحثية سبل التعاون لتحقيق رؤية ليبيا "2035"

عقدت مدير إدارة المشروعات بوزارة الاستثمار بالحكومة الليبية، الدكتورة عبير العوامي، اجتماعًا موسعًا في مقر الوزارة مع عدد من مدراء مراكز البحث العلمي التابعة للهيئة الليبية للبحث العلمي – فرع بنغازي.

جاء هذا اللقاء استجابةً لتوصيات وزير الاستثمار، علي السعيدي، الذي شدد على أهمية التعاون مع المراكز البحثية كجزء أساسي من تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للوزارة.

وحضر الاجتماع رئيس ديوان الاستثمار بالمنطقة الوسطى، إبراهيم مفتاح الصادق، خبير التطوير البشري والمؤسسي، ورئيس مجلس إدارة المدينة الذكية، والمدير التنفيذي للمدينة الأكاديمية البريطانية الذكية، البروفيسور عمر خليفة قنيبر، بالإضافة إلى مديرة فرع الهيئة الليبية للبحث العلمي في بنغازي، الدكتورة مريم محمد أوحيدة، وعدد من رؤساء المراكز البحثية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة رؤية 2035 للدولة الليبية، التي تهدف من خلالها وزارة الاستثمار إلى تحقيق أهداف استراتيجية تعتمد على أسس علمية تخدم المواطنين والدولة. كما تم استعراض دور المراكز البحثية في تعزيز الاستثمار وتحديد احتياجات الدولة والمواطن من خلال الأبحاث المتخصصة.

وناقش المجتمعون التحديات التي تواجه المراكز البحثية، واتفقوا على فتح آفاق للتعاون بين وزارة الاستثمار والمراكز البحثية. ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماعات القادمة وضع آليات واضحة لتنفيذ هذا التعاون .


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة