الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

6:35 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 6:35 صباحًا

طلاب جامعة بنغازي يشاركون في الملتقى الثقافي للتبادل الطلابي في باليرمو الإيطالية

طلاب جامعة بنغازي يشاركون في الملتقى الثقافي للتبادل الطلابي في باليرمو الايطالية

شارك طلبة جامعة بنغازي بشكل متميز في الملتقى الثقافي وفعاليات التبادل الطلابي الذي أُقيم في مدينة باليرمو الإيطالية، بتنسيق من مكتب التعاون الدولي وبرعاية الاتحاد الأوروبي وبرنامج “Erasmus+”، وبتنظيم الاتحاد الأورو-متوسطي للجامعات “UNIMED”، الذي يضم 168 جامعة من دول البحر الأبيض المتوسط، ومنظمة اتحاد من أجل المتوسط  Union for the” Mediterranean”، إلى جانب شبكة “Erasmus Student Network” الطلابية.

وكانت هذه المشاركة ضمن النسخة الثالثة من قمة طلاب البحر الأبيض المتوسط، التي استضافتها جامعة باليرمو، حيث جمعت أكثر من 25 دولة من ضفتي المتوسط.

وكان لممثلي جامعة بنغازي كلمة ،عبرا فيها عن فخرهم بالمشاركة، حيث قالا: “سعدنا وتشرفنا بالتفاعل مع زملائنا الطلاب من خلفيات متنوعة، حيث وفرت هذه القمة منصة فريدة لتعزيز الحوار والتبادل الثقافي، ومعالجة التحديات المشتركة التي نواجهها في التعليم العالي.”

وأضافا: “نطلع إلى مشاركة رؤى من تجربتنا في جامعة بنغازي والمساهمة في المناقشات حول تحسين التعليم العالي القائم على الطلاب. ستكون هذه فرصة ممتازة لاستكشاف سبل تعزيز مهارات القيادة والتواصل لدينا، فضلاً عن التواصل مع أقراننا عبر البحر الأبيض المتوسط.”

ومن خلال هذه المشاركة، يسعى الطلبة إلى تعزيز صوت جامعة بنغازي والدعوة لمبادرات تعزز التنقل والتعاون بين الطلاب. وتهدف توصياتهم إلى عكس تطلعاتهم المشتركة لمستقبل التعليم العالي في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مما يسهم في بناء جسور التعاون الثقافي والأكاديمي بين الجامعات.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة