الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:52 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:52 مساءً

ندوة حول معوقات الإنتاج الدرامي في ليبيا

ندوة حول معوقات الإنتاج الدرامي في ليبيا

انطلقت بمعهد جمال الدين ميلادي ندوة بعنوان معوقات الإنتاج الدرامي في ليبيا على هامش مهرجان ليبيا السينمائي الدولي للأفلام القصيرة.

ويأتي تنظيم الندوة ضمن المناشط الموضوعة في خارطة البرنامج العام وقدمها أحمد بشير عزيز وألقاها الهادي البكوش وسط حضور من الفنانين والإعلاميين والمهتمين

تناولت الندوة عرضا لمقومات صناعة الدراما والإنتاج والذي يعد الهاجس الأول لكل الدول وما يتطلبه من أركان تتمثل في النص والمنتج والمخرج الواجب توافرهم في أي عمل درامي، إلى جانب أهمية النص وكتابته والفكرة التي يتناولها في نجاح أي عمل.

كما تم التطرق إلى الصعوبات التي يواجهها المخرجين وعدم توفر إدارات إنتاجية متخصصة وعدم وجود خطط إخراجية تضع كل ما يحتاجه العمل من شروط للنجاح.

وأشار البكوش إلى أن أغلب المعوقات تأتي من تداخل التخصصات وعدم وجود المنتج المنفذ والمشرف الفني وغياب تخصصات البرديوسر، إضافة إلى استمرارية الأعمال، موجها انتباه إدارة الهيئة لضرورة وجود مواد تدريسية لمثل هذه التخصصات وورش عمل تدريبية لصناعة ممثلين وفنيين ومتدربين فالمجال الفني.

وتناولت الندوة أهمية إدارة الانتاج ومستلزمات العمل الدرامي والتأكيد على دور الإدارات المالية والتنظيمية.

وأكد البكوش على دور الدولة ودعمها للتعريف بالأعمال الدرامية والسينمائية وليس الربح فقط وضرورة الاهتمام بالقطاع الخاص والشركات المساهمة في إدارة عجلة الدراما والسينما والمسرح.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة