الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:01 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:01 مساءً

رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية يفتتحان قسم العمليات في مستشفى بن سينا التعليمي بسرت

رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية يفتتحان قسم العمليات في مستشفى بن سينا التعليمي بسرت

احتفلت مدينة سرت، مساء اليوم الجمعة، بافتتاح القسم الخاص وقسم العمليات بمستشفى بن سينا التعليمي، بحضور رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ووزير الخارجية المفوض الدكتور عبد الهادي الحويج، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بلقاسم خليفة حفتر، ورئيس جهاز الإمداد الطبي المهندس حاتم العريبي، وعميد بلدية سرت السيد مختار المعداني، وعدد من المسؤولين والمختصين.

وقد تم هذا الافتتاح بعد إتمام عمليات الصيانة اللازمة وفق أحدث المواصفات العالمية، ليضاف هذان القسمان إلى باقي الأقسام التي تم صيانتها سابقاً.

وفي كلمة افتتاح الاحتفالية، أعرب المهندس بلقاسم خليفة حفتر عن سعادته بوجوده في سرت خلال هذا الحدث المهم، واعتبره جزءاً من مسيرة إعادة إعمار ليبيا، مؤكداً أن المدينة شهدت تحديات كبيرة، وأن إعادة الإعمار والتنمية تسير في الاتجاه الصحيح.

وأشار إلى أهمية المشاريع المتكاملة التي تشمل إعادة تأهيل شبكة الطرق، تطوير خدمات الكهرباء والمياه، ومشروع تطوير القطاع الصحي الذي يشمل مستشفى بن سينا والمراكز الصحية.

من جانبه، أعرب مدير عام المستشفى، الدكتور علي الجروشي، عن شكره العميق للقيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية على دعمها المتواصل للمستشفى، مشيراً إلى أن هذا الدعم شمل صيانة عدة أقسام طبية، مثل قسم الأطفال وقسمي الباطنة والجراحة، مما أسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وتضمن الاحتفال تقديم عروض مرئية تسلط الضوء على الأنشطة التي قامت بها إدارة المستشفى منذ توليها لمهامها، وجهود القيادة العامة في تطوير المستشفى.

وفي ختام الاحتفالية، تم منح دروع العطاء لعدد من الشخصيات البارزة تقديراً لجهودهم ودعمهم المستمر لمشاريع التنمية في البلاد، بما في ذلك القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد.

بعد ذلك، قام الحضور بجولة داخل القسمين الجديدين، حيث تم تجهيز القسم الخاص بطابقين يحتويان على خمس غرف مجهزة تجهيزاً رئاسياً، بالإضافة إلى غرفة إنعاش وغرفة عمليات رئاسية.

وتم توسيع عدد غرف العمليات الرئيسية إلى عشر غرف، بعد أن كانت تحتوي على ست غرف فقط، وذلك لزيادة عدد العمليات بمختلف التخصصات الطبية وتعزيز جودة الأداء الطبي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة