الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

7:39 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 7:39 صباحًا

ندوة علمية في بنغازي حول تجريم السحر والشعوذة

نظمت وزارة الأوقاف وجهاز الأمن الداخلي بالحكومة الليبية، ندوة علمية في بنغازي، بعنوان “تجريم السحر والشعوذة بين الواقع والقانون”.

وتناولت الندوة التي عقدت برعاية غرفة التجارة والصناعة بنغازي وحضور وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عاطف عبد الواحد العَبيدي عدة محاور قانونية، شرعية، نفسية واجتماعية، شارك في نقاشاتها عضو اللجنة العليا للإفتاء، الشيخ سعد العوامي، وعدد من الأساتذة المختصين.

وأوصت الندوة بضرورة دعم  وتطبيق القانون رقم (6) لعام 2024 الصادر عن مجلس النواب الليبي القاضي بتجريم السّحر والشعوذة والتأكيد على المتابعة والتعميم؛ لضمان تنفيذه وإنزال أشد العقوبات لردع الجناة.

وحذر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عاطف عبد الواحد العَبيدي، من مخاطر انتشار السحر والشعوذة في المجتمع، مشيرًا إلى الضرر الكبير الذي تلحقه هذه الممارسات، مشدداً على ضرورة التصدي لهذه الظاهرة وتجريمها قانونًا، داعيًا إلى محاسبة مرتكبي هذه الأعمال الإجرامية.

من جهته، أكد مدير الإدارة القانونية بجهاز الأمن الداخلي، اللواء طارق جدولة، أن تجريم السحر والشعوذة بات ضرورة مُلحّة، نظرًا لخطورة هذه الجرائم التي يصعب كشفها وتسبب أضرارًا جسيمة تصل إلى القتل العمد والإصابة بالأمراض.

وأوضح مدير الإدارة القانونية بجهاز الأمن الداخلي أن الجهاز أنشأ مكتبًا خاصًا لمكافحة الظواهر السلبية، حيث تم ضبط أكثر من 80 حالة سحر وشعوذة وأشار إلى أن هذه الندوة تأتي في إطار دعم وتطبيق القانون رقم (6) لعام 2024 الصادر عن مجلس النواب الليبي.

وشارك في الندوة رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خالد نجم، رئيس جهاز الأمن الداخلي، الفريق أسامة الدرسي، المدعي العام العسكري، الفريق فرج الصوصاع، ووزير التربية والتعليم جمعة خليفة الجديد، ووزير الحُكم المحلّي، سامي الضّاوي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهدي شعيب السعيطي، ووكيل وزارة الداخلية، اللواء فرج قعيم، رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي، صقر بوجواري.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة