الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

3:46 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 3:46 صباحًا

المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات: فريق مراقبة وسائل التواصل بالمفوضية واجه 21 ادعاء كاذبا

كشفت مديرة البرامج بالمؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات International IDEA في مكتب تونس لفريق أفريقيا وغرب آسيا آمنة زغوندا، عن مواجه فريق مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي التابع للمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ادعاءات كاذبة نشرتها 21 صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تزعم أن نظام تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية قد تعرض للاختراق، وذلك خلال مرحلة تسجيل الناخبين.

وأضافت زغوندا أنه عندما نشرت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات دليل المرشحين خلال فترة التسجيل، أفادت عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك كذباً بأن قوائم المرشحين لمجلس بلدية مصراتة قد تم نشرها بالفعل، مشيرة إلى ظهور شائعات حول اعتداء مزعوم على رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الدكتور عماد السايح.

وأفادت بأن المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات، تساعد من خلال مشروعها ” حماية العمليات الانتخابية في بيئة المعلومات” ، المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في وضع استراتيجية متعددة الأطراف لمواجهة التحديات الرقمية وتعزيز قدرات المفوضية على مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت أن المؤسسة نظمت تدريبًا لمدة ثلاثة أيام لموظفي المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024، حول المخاطر الرقمية المحتملة التي قد تنشأ أثناء الحملات الانتخابية وكيفية مواجهتها.

وتناول التدريب جوانب مهمة من مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي الانتخابية، بما في ذلك المبادئ التوجيهية للمراقبة أثناء الانتخابات، وتحديد ومعالجة أشكال مختلفة من المحتوى السياسي المضلِّل والأخبار المزيفة وخطاب الكراهية.

كما تم استكشاف التأثير المحتمل لهذه القضايا على الانتخابات، وخاصة فيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة