الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:55 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:55 مساءً

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تعلن عن مؤتمر دولي لمواجهة تحديات الجفاف في ظل تغير المناخ بالرياض

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تعلن عن مؤتمر دولي لمواجهة تحديات الجفاف في ظل تغير المناخ بالرياض

المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة أعلنت عن مؤتمر دولي كبير تحت عنوان “المؤتمر المعني بالقدرة على الصمود في وجه الجفاف +10” ، يهدف إلى رفع القدرة على مواجهة مخاطر الجفاف المتزايدة نتيجة لتغير المناخ. يأتي هذا المؤتمر احتفالًا بمرور عشر سنوات على الاجتماع الرفيع المستوى بشأن السياسات الوطنية للجفاف، ويجمع الخبراء وصناع السياسات لمناقشة سبل تحويل المعرفة إلى حلول عملية.

تقول البروفيسورة سيليستى ساولو، الأمينة العامة للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، إن الجفاف يمثل خطرًا داهمًا يهدد الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي، مشيرة إلى الحاجة إلى حلول مستدامة تعتمد على المعرفة العلمية، مع التأكيد على أهمية الإرادة السياسية والاستثمارات اللازمة لتحقيق ذلك.

كما سيتناول المؤتمر المخاطر المتزايدة المرتبطة بالجفاف، وسبل التحول من نهج تفاعلي إلى استباقي في التعامل مع الأزمات. سيتم أيضًا بحث التقدم في مراقبة الجفاف والتنبؤ به، ودراسة كيفية تعزيز نظم الإنذار المبكر للأمن الغذائي والصحة العامة.

تقول أندريا ميزا، نائبة الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD): “الاقتصادات الصحية تعتمد على الأراضي الصحية. وعلينا أن ندرك على وجه السرعة أن أراضينا ونظمنا الطبيعية حلفاؤنا في استجاباتنا لتغير المناخ والجفاف، وعلينا أن نستفيد من هؤلاء الحلفاء في الإدارة المتكاملة والاستباقية للجفاف. ويمثل المؤتمر المعني بالقدرة على الصمود في وجه الجفاف +10 فرصة حاسمة لتبادل المعارف وبناء الزخم اللازم للدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف (COP-16) في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر، الذي سيُعقَد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الفترة من 2 إلى 13 كانون الأول/ ديسمبر هذا العام”.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة