الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:32 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:32 مساءً

انطلاق مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا بمدينة بنغازي

انطلاق مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا بمدينة بنغازي

انطلقت اليوم السبت أعمال مؤتمر تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والزراعة بنغازي، يتناول المؤتمر عدة محاور هامة تشمل تشخيص واقع الاستثمار في ليبيا، التجارب الدولية في مجال جذب الاستثمار، الجوانب المؤسسية وتأثيرها على بيئة الاستثمار، بالإضافة إلى الجوانب التشريعية ودورها في تحسين البيئة الاستثمارية، والتحديات الاجتماعية التي تواجه الاستثمار في البلاد.

ويهدف المؤتمر إلى تحسين بيئة الاستثمار في ليبيا من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف، منها العمل على استصدار تشريعات تحفز الاستثمار، تطوير المؤسسات المالية ذات الصلة، إبراز أهمية الخريطة الاستثمارية في ليبيا، ودور العوامل الاجتماعية وتأثيرها على الاستثمار، ودعم المناخ الاستثماري العام.

قال مستشار غرفة الصناعة والتجارة ببنغازي صلاح العمروني بأن المؤتمر يتناول مجموعة من القوانين التي تهدف إلى تعديل بعض التشريعات لتنمية بيئة الاستثمار.

وأكد العمروني أن المؤتمر يحمل أكثر من 20 بحثًا وورقة بحثية علمية من مختلف مناطق البلاد، مشيرًا إلى أنه سيتم الخروج بتوصيات تسهم في تحسين بيئة الاستثمار، من بينها تعديل قوانين المصارف، قانون الضرائب، الملكية العامة، وسوق الأوراق المالية لضمان حقوق المستثمرين والدولة الليبية، مما يسهم في تطوير حركة الإعمار والاستثمار.

من جانبه، أشار رئيس مجلس إدارة شركة ليبيا للإعمار القابضة عبد الحميد الزاوي إلى وجود تعقيدات قانونية تعوق الاستثمار، منها قوانين تحويل الأموال خارجيًا وداخليًا، والقوانين الجمركية، وفتح السجل العقاري والتوثيق، ودعا الزاوي مجلس النواب إلى الإسراع في إصدار القوانين والإصلاحات اللّازمة لتطوير بيئة الاستثمار والتنمية في ليبيا.

يُعتبر هذا المؤتمر خطوة مهمة نحو استقرار مناخ الاستثمار في ليبيا، ويأمل المشاركون أن تسهم التوصيات في تحقيق التغيير المنشود وزيادة فرص الاستثمار في البلاد.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة