الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:01 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:01 مساءً

حماد يلتقي مدراء المؤسسات التعليمية بمدينة بنغازي

ترأس رئيس الحكومة الليبية أسامة حمّاد صباح اليوم السبت الاجتماع الأول لمدراء المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي، وذلك بحضور المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي بلعيد الورفلي.

شهد اللقاء مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع حمّاد ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مدراء المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.

كما أكد حمّاد على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية، وأشار إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.

وأوضح حمّاد أن القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات، وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لاستكمالها.

وثمن حمّاد جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل وسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة