الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

7:40 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 7:40 صباحًا

وزارة الحكم المحلي تبحث مع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية دعم البلديات في مجال الإدارة البيئية

بحثت وزارة الحكم المحلي مع  برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (UN-Habitat)، ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، عددا من المبادرات المشتركة لدعم وتطوير قدرات البلديات الليبية في مجالات الإدارة البيئية والتخطيط العمراني.

و تم الاتفاق خلال اجتماعهم ،الخميس، على عدة خطوات مهمة تهدف إلى تعزيز المهارات الفنية والإدارية للمتدربين من البلديات، حيث تمت الإشارة إلى أهمية تسليم شهادات لـ 75 متدربًا شاركوا في المرحلة الأولى من الدراسة التدريبية، تقديراً لجهودهم ومساهماتهم في تطوير المهارات العملية والنظرية في إدارة النفايات، حيث تم تدريب المتدربين على استخدام تطبيق Wact، والذي يهدف إلى حساب مكونات النفايات.

وتناولت المناقشات أيضاً سياسات القوانين المتعلقة بإدارة النفايات، حيث تمت مقارنة الإطار القانوني في ليبيا بالسياسات المطبقة في دولتي مصر وتونس، مما يعكس أهمية تحسين القوانين البيئية لتلبية التحديات المحلية والدولية.

وتم في اختتام الاجتماع الاتفاق على تنظيم زيارة ميدانية خلال الربع الأول من عام 2025، على أن يتم تحديد البلد المضيف في وقت لاحق، مع اقتراح دراسة تجربة المغرب في إدارة النفايات للاستفادة من الحلول الفعالة التي قدمتها.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار الجهود المستمرة لدعم التعاون بين ليبيا والمنظمات الدولية، حيث تهدف الخطوات المتفق عليها إلى تعزيز التنمية المستدامة في مجالات البيئة والإدارة المحلية، مما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

 

 

+7


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة