الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:38 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:38 مساءً

ليبيا تجدد رفضها القاطع للإرهاب وتدعو لتكاتف دولي لمكافحته

ليبيا تجدد رفضها القاطع للإرهاب وتدعو لتكاتف دولي لمكافحته

جددت ليبيا رفضها القاطع للإرهاب بجميع أشكاله وصوره، وأياً كان مصدره ومهما كانت دوافعه ومبرراته.

ودعا المستشار ببعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة، خلال مناقشة اللجنة السادسة (اللجنة القانونية) بالدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، للبند المتعلق بالتدابير الرامية للقضاء على الإرهاب الدولي، حاتم الثلب، إلى تكاتف الجهود الدولية لمكافحته، مسلطةً الضوء على أنه ظاهرة عالمية لا ينبغي ربطها بأي دين أو عقيدة.

كما استعرض جهود البعثة في مواجهة التنظيمات الإرهابية خلال السنوات السابقة، والتي جرى خلالها القضاء على أكبر معاقل الإرهاب في شمال أفريقيا، حيث قدمت ليبيا في مواجهة هذا الإرهاب الذي كان لا يهددها فقط، بل يهدد المنطقة والعالم بأكمله، تضحيات جسام من أبنائها الخيرين.

وأشارت بعثة ليبيا الدائمة لدى الأمم المتحدة إلى أن ليبيا صادقت في وقت سابق على الاتفاقيات الدولية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، واعتبرت استراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وركائزها الأربع من أهم الأطر القانونية الدولية، الموجهة للقوانين والتشريعات الوطنية في مجال محاربة ظاهرة الإرهاب.

كما شدد البيان على ضرورة التفرقة بين المقاومة الوطنية المشروعة ضد الاحتلال والإرهاب، منددا بما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي من جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي ضد الشعب الفلسطيني 🇵🇸 والذي يمثل انتهاكاً صارخاً للقوانين الدولية.

وأوضح أن ليبيا متمسكة بمبادئ المحاسبة وعدم الإفلات من العقاب، مشيرا إلى انضمام دولة ليبيا إلى القضية المرفوعة من جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية عن الانتهاكات والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

كما أدان توسيع الكيان الإسرائيلي لحربه لتشمل الأراضي اللبنانية، وقصف الأراضي السورية، مشددا على موقف ليبيا بأن إبعاد شبح نشوب حرب إقليمية في المنطقة يكون من خلال معالجة الوضع في غزة وإيقاف الانتهاكات والاعتداءات الجسيمة في فلسطين، مؤكداً على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة