الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

8:47 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 8:47 مساءً

مدينة هون تستعد لاستقبال مهرجان الخريف السياحي الدولي في نسخته الثامنة والعشرين

مدينة هون تستعد لاستقبال مهرجان الخريف السياحي الدولي في نسخته الثامنة والعشرين

تستعد مدينة هون لإطلاق فعاليات النسخة الثامنة والعشرين من مهرجان الخريف السياحي الدولي، الذي ينطلق في الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري ويستمر على مدار أربعة أيام، ليجمع عشاق التراث والفنون والسياحة من داخل ليبيا وخارجها.

ويتميز المهرجان بفعاليات تراثية وفنية وثقافية متنوعة، تشمل معارض متعددة وعروضاً للفروسية التقليدية التي تعكس روح الأصالة الليبية، كما تشارك الفرق الفنية والموسيقية والمسرحية طوال أيام المهرجان لإثراء الأجواء بالبهجة والفرح.

ويشهد شارع النخلة في هون لوحات فنية حية أبدعتها أنامل الفنانين التشكيليين، حيث يستخدمون مشتقات النخلة من السعفيات والكُرناف والعراجين لصنع منتجات فنية تقليدية تعكس هوية المنطقة وتراثها العريق، وتعتبر النخلة رمزاً للشموخ والعطاء في مدينة هون، حيث يستفاد منها في صنع أدوات تسهم في إحياء التراث ونشر الفرح.

ويتضمن المهرجان أيضاً مشاركة الفرسان من مختلف المدن الليبية في فعاليات مهرجان قارة عافية السابع للفروسية، حيث يقدمون عروضاً مبهرة على صهوات الجياد المزينة بألوان زاهية وسروج مزخرفة، ليشكلوا لوحات فنية تعبر عن روح الفروسية وتدعو إلى الوحدة الوطنية ولم الشمل.

وقد تكاتفت جهود أهالي هون ومؤسساتها الشبابية والأهلية في حملات نظافة وتزيين شوارع وأحياء المدينة، ليصبح المهرجان كرنفالاً سياحياً ويجعل من مدينة هون وجهة سياحية وثقافية رائدة في ليبيا.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة