الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

5:21 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 5:21 صباحًا

أوامر بالإخلاء.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون المصنف من الفئة الخامسة

أوامر بالإخلاء.. فلوريدا تستعد لإعصار ميلتون المصنف من الفئة الخامسة

تتزايد المخاوف في فلوريدا مع اقتراب إعصار ميلتون المصنف من الفئة الخامسة .

وأصدرت السلطات المحلية أوامر إجلاء وتحذيرات من ظروف خطيرة متوقعة.

ويأتي ميلتون بعد أسبوعين من إعصار هيلين المدمر، ما يجعل السلطات والسكان في حالة تأهب قصوى لمواجهة تحد جديد في موسم الأعاصير.

وارتفعت قوة إعصار ميلتون الإثنين، ليصنف ضمن الفئة الخامسة على مقياس من خمس درجات، مع توقعات بحدوث أضرار كارثية أثناء توجهه نحو فلوريدا ، ويعد هذا ثاني إعصار عنيف يضرب الولاية الأمريكية خلال أسبوعين فقط.

وتزايدت قوة إعصار ميلتون بسرعة كبيرة، حيث يتوقع أن يمر عبر شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك متجها شرقا. وأدى هذا التطور إلى إصدار أوامر إخلاء وتحذيرات من ظروف تهدد حياة السكان على الساحل الغربي لفلوريدا.

ووفقا لآخر تحذيرات المركز الوطني للأعاصير، من المتوقع أن تصل السرعة القصوى للرياح المصاحبة لإعصار ميلتون إلى 280 كيلومترا في الساعة.

ورغم توقعات بتراجع طفيف في قوته مع اقترابه من سواحل الولايات المتحدة، فإنه من المرجح أن يظل إعصارا كبيرا وقويا عند وصوله إلى اليابسة في فلوريدا، مع مخاطر تهدد حياة السكان على السواحل وحتى في المناطق الداخلية.

وبعد أن ضرب إعصار هيلين من الفئة الرابعة مناطق في فلوريدا الشهر الماضي، يصارع السكان الوقت لإزالة الحطام الذي قد يشكل خطرا إذا تطاير بفعل الرياح القوية.

وأعلن الحاكم رون ديسانتيس حالة الطوارئ في 51 من مقاطعات الولاية البالغ عددها 61، محذرا من أن ميلتون “سيبقى إعصارا بمستوى ما حتى يغادر الساحل الشرقي لفلوريدا”.

وحذر المركز الوطني للأعاصير من عواصف على ساحل فلوريدا الغربي، بدءا من ليلة الثلاثاء أو صباح الأربعاء، مشيرا إلى أن تامبا قد تشهد ارتفاعا في منسوب المياه يتراوح بين 2.4 و3.6 أمتار.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة