الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-16

11:34 مساءً

أهم اللأخبار

2024-10-16 11:34 مساءً

مقتل 4 مهاجرين بينهم طفل يبلغ عامين في بحر المانش

مقتل 4 مهاجرين بينهم طفل يبلغ عامين في بحر المانش

قتل أربعة مهاجرين غير شرعيين،السبت، إثر حادثتي غرق في بحر المانش، حسبما أعلنت السلطات الفرنسية.

وقالت السلطات إن بين الضحايا طفل، عمره عامين فقط، توفي بعد تعرضه للاختناق نتيجة الذعر والتدافع على متن القارب.

وحسب بيان نشرته المحافظة البحرية  للمانش وبحر الشمال، فقد تعرض كلا القاربين  لأعطال في المحرك، ما أدى إلى حالة ذعر ووفاة الضحايا دهسا.

و كان مهاجرون، قد أطلقوا صباح السبت،  نداء استغاثة بعدما تعطل محرك قاربهم قبالة ساحل بولوني-سور-مير شمال فرنسا، أثناء محاولتهم عبور بحر المانش باتجاه بريطانيا.

وحدثت حالة من الذعر على متن المركب الذي كان يحمل 90 شخصا، وانتشلت فرق الطوارئ جثة طفل يبلغ من العمر عامين كان عالقا على متن القارب.

وقال المدعي العام الإقليمي جيريك لوبرا لوكالة الأنباء الفرنسية إن والدة الطفل الصومالي كانت “عهدت بابنها إلى رجل ليحمله” أثناء رحلة العبور. لكن وبعد حالة الذعر وتدافع الركاب “أدت حركة الأشخاص إلى سقوط الرجل الذي كان يحمل الطفل بين ذراعيه وسط القارب، ما أدى إلى اختناقه تحت ثقل هذا الرجل”.

ويشير المصدر نفسه إلى أن الطفل الصومالي ولد في ألمانيا.

كما أفاد مسؤولون يإنقاذ 14 مهاجرا آخر بينهم فتى يبلغ 17 عاما نقل إلى المستشفى بعد إصابته بحروق في ساقيه. فيما واصل الركاب الآخرون رحلتهم، إذ لا تنفذ السلطات الفرنسية عملية إنقاذ إلا بناء على طلب المهاجرين، وذلك لمخاوف تتعلق بالسلامة أثناء تنفيذ تلك المهمات.

وفي اليوم نفسه قبالة سواحل كاليه، تعطل محرك قارب مكتظ بالمهاجرين وبعد حالة من الذعر، قفز مهاجرون إلى المياه فيما وقعت حادثة تدافع أودت بحياة ثلاثة أشخاص.

محافظ المنطقة جاك بيلانت قال إن السلطات عثرت على جثث رجلين وامرأة تناهز أعمارهم 30 عاما، “ربما تعرضوا للدهس والاختناق والغرق” في مياه تجمّعت في قاع القارب.

وتشير التحقيقات إلى أن المرأة من أصل فيتنامي، فيما يتحدر الرجلان من أفريقيا.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة