الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

1:33 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 1:33 صباحًا

ندوة علمية تسلط الضوء على التهيئة السياحية والتنمية المستدامة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

ندوة علمية تسلط الضوء على التهيئة السياحية والتنمية المستدامة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة

نظم المعهد العالي لتقنيات السياحة والضيافة في بنغازي ندوة علمية بمناسبة اليوم العالمي للسياحة تحت عنوان “التهيئة السياحية والتنمية المستدامة” وبشعار “تهيئة السياحة واجهة للاستقرار”.

وأشار مدير مكتب الشؤون العلمية بالمعهد ياسين الحسنوني، إلى أن الندوة هدفت إلى تسليط الضوء على أهمية التهيئة السياحية في تعزيز التنمية المستدامة، مؤكدًا على دور السياحة كقطاع اقتصادي حيوي يدعم التنمية البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأوضح الحسنوني أن الندوة تناولت عدة أوراق بحثية ركزت على مواجهة التحديات واستعراض الفرص المتعلقة بتهيئة السياحة بشكل مستدام، بما يضمن الحفاظ على الموارد الطبيعية وتحقيق التنمية الاقتصادية. كما تم التركيز على أهمية التخطيط الاستراتيجي للسياحة المستدامة ودور الاستثمار في تطوير البنية التحتية السياحية، مع عرض تجارب دولية ناجحة في هذا المجال.

وأكد الحسنوني أن الندوة خرجت بتوصيات مهمة، أبرزها تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتطوير سياسات تدعم استدامة القطاع السياحي، بالإضافة إلى دور الإعلام السياحي في نشر الوعي وتعزيز الثقافة السياحية من خلال اعتماد وسائل فعالة تقدم رسائل إعلامية توعوية ومعرفية.

من جانبها، أكدت عضو مجلس النواب، عائشة الطبلقي، على أهمية السياحة كرافد أساسي لدعم الاقتصاد الوطني، مشددة على ضرورة الاهتمام بالمواقع السياحية وتطوير بنيتها التحتية.

وفي السياق ذاته، اعتبر مدير المعهد يوسف البدري، أن الندوة تمثل فرصة مهمة للقطاع السياحي لتبادل الخبرات والأفكار بين الأكاديميين وصناع القرار والمهنيين في المجال السياحي.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة