الأخبار الشاملة والحقيقة الكاملة​

2024-10-17

3:43 صباحًا

أهم اللأخبار

2024-10-17 3:43 صباحًا

وزارة الصحة: تنفيذ برنامج تدريبي حول المخاطر البيولوجية

وزارة الصحة: تنفيذ برنامج تدريبي حول المخاطر البيولوجية

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية تنفيذ برنامج تدريبي لرفع الوعي لمشرفي السلامة الحيوية العاملين بمصارف الدم والمختبرات المرجعية الموزعة في مختلف مناطق ليبيا، بالمخاطر البيولوجية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الصحة أن البرنامج التدريبي نفذته اللجنة الوطنية للسلامة الحيوية والأخلاقيات البيولوجية (لجنة حكومية عليا تختص بشؤون السلامة والأمن البيولوجي والأخلاقيات البيولوجية على مستوى ليبيا)، بالتنسيق مع إدارة المختبرات ومصارف الدم بوزارة الصحة.

وقدم البرنامج التدريبي الذي نفذ لمدة خمسة أيام نخبة من الخبراء المعتمدين محليًا وإقليميًا، وبدعم ومتابعة من مختبرات سانديا الوطنية “SNL” المختصة في مجال البحث والتطوير (مؤسسة تابعة لوزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية).

وتخلل البرنامج التدريبي لقاءات مع خبراء وطنيين، وخبراء من الولايات المتحدة الأمريكية نفذت عبر تقنيات الاتصال عن بعد، تضمنت عرضا حول الشبكات والمجموعات التي تم تأهيلها من مختلف الدول والأقاليم الأفريقية عن طريق مختبرات “SNL”، ومبادرة السلامة والأمن البيولوجي لمركز مكافحة الأمراض بالاتحاد الأفريقي، وعرض التطورات الوبائية في ليبيا وآخر التحديثات بشأن فيروس جدري القرود.


اكتشاف المزيد من New Jetpack Site

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

شارك المقالات:

مواقيت الصلاة

حالة الطقس

حاسبة العملة